السبت.. قمة جماهيرية بين الزوراء والجوية

غداً.. بدء الدور الثاني بإقامة مباراة واحدة
بغداد ـ الصباح الجديد:

تنطلق يوم غدٍ الجمعة مباريات الدور الثاني من المرحلة الأولى لدوري الكرة الممتاز باقامة مباراة واحدة، فسيلعب الحدود وزاخو في ملعب التاجي، فيما تجرى السبت 6 مباريات، حيث يلتقي في ملعب الشعب الجوية والزوراء في قمة جماهيرية، فيما يضيف ملعب التاجي مباراة الكهرباء والميناء، ويتواجه في ملعب الصناعة، فريقي الصناعات الكهربائية والنجف، ويلعب في ملعب ميسان الدولي فريقي نفط ميسان والسماوة، ويضيف أمانة بغداد في ملعبه فريق نفط الجنوب.
اما يوم الاحد فسيشهد اقامة 3 مباريات، حيث يلعب النفط والطلبة في ملعب الصناعة، ويلتقي في ملعب الشعب الدولي فريقي الشرطة والبحري، ويتواجه في ملعب التاجي فريقا الحسين والديوانية.
هذا وشهدت مباريات الأولى من الجولة الافتتاحية للدوري الممتاز بكرة القدم العديد من الأحداث اللافتة.. وفي السطور التالية، نستعرض أبرز مشاهد اليوم الأول، لانطلاقة النسخة الجديدة من الدوري العراقي الممتاز:
سجل اللاعب الإيفواري، المنتقل من الطلبة إلى الكهرباء، أبوكونيه، أول أهداف الموسم الحالي، بعد مرور 4 دقائق فقط، من مباراة فريقه مع نفط الوسط، عبر ركلة حرة.. كما يُعد هذا الهدف الرسمي الأول، في ملعب التاجي، الذي احتضن، اليوم، أول مباراة رسمية في تاريخه، ليسجل اللاعب بذلك اسمه في ذاكرة الكرة العراقية.
المدرب الشاب، سامي بحت، الذي عمل لفترة طويلة، في الملاعب الإماراتية والقطرية، يخوض تجربته الأولى في الدوري العراقي، مع فريق الديوانية، الذي يعاني أزمة مالية وإدارية.
لكن سامي تمكن من تشكيل فريق شبابي، واكتفى بمعسكر داخلي، في مدينة الديوانية، ودخل بقوة في منافسات الدوري، حيث قدم لاعبوه أداءً مميزًا، برغم التعادل، ليقتنص المدرب الشاب نقطته الأولى، في الدوري العراقي.
وتمكن لاعب نفط الوسط الشاب، المولود بالنجف، محمد قاسم، في أول ظهور له بالدوري الممتاز، أمام الكهرباء، من إقناع الجميع بمستواه المميز، الذي لفت انتباه مدرب منتخب الشباب، قحطان جثير.
وكان جثير قد حضر المباراة بحثا عن الطاقات الشابة، بعد تأهل الفريق إلى نهائيات آسيا، وقد تُوجه الدعوة لقاسم، في أقرب تجمع لمنتخب الشباب.
وتعد أيضًا بداية لاعب الزوراء، ومنتخب الشباب، إبراهيم بايش، موفقة، في أول مباراة له بالدوري العراقي، بقميص فريقه الحالي.. وتمكن بايش من تسجيل أول أهداف الزوراء هذا الموسم، حيث احتاج الفريق لـ66 دقيقة، كي يجد طريقه إلى مرمى الوافد الجديد، الصناعات الكهربائية.. وقد تألق بايش، في الموسم الماضي، مع نفط الوسط، ما دفع الزوراء لاستقطابه، مقابل 150 مليون دينار.
من جانبها، اصدرت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة عقوبة الإيقاف 4 مباريات بحق لاعب فريق الصناعات الكهربائية نزار حكيم بسبب تجاوزه على لاعب فريق الزوراء إبراهيم بايش في الجولة الاولى للدوري ضمن المباراة التي اقيمت في ملعب الشعب الدولي وانتهت زورائية بهدف من دون مقابل للصناعات الكهربائية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة