«الوطني» يغادر في 5 المقبل لمنافسات غربي آسيا

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد اتحاد الكرة، ان المنتخب الوطني سيشارك في بطولة غربي آسيا التي ستقام في الأردن، مبينا ان لجنة المنتخبات ستعقد اجتماعا لمناقشة منهاج المنتخب.
وقال رئيس لجنة المنتخبات فالح موسى ان «الاتحاد حسم قضية مشاركة المنتخب الوطني في منافسات بطولة غربي اسيا التي ستقام في الاْردن خلال كانون الاول المقبل».
وأضاف موسى أن «اللجنة ستعقد اجتماعا مع الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة باسم قاسم لمناقشة منهاج الإعداد للبطولة».
من جانبه، اعلن المدير الفني للمنتخب الوطني باسم قاسم تحديد الخامس من شهر كانون الاول المقبل موعداً لتوجه اسود الرافدين الى العاصمة الاردنية عمان تحضيرا لانطلاق منافسات غربي اسيا.
وقال قاسم في تصريحات صحفية تم تحديد يوم الخامس من شهر كانون الاول المقبل موعداً لاقامة التجمع الاول للمنتخب الوطني في العاصمة الاردنية عمان استعداداً لخوض منافسات غرب اسيا التي من المزمع انطلاقتها في الثامن من الشهر المذكور.
واضاف: كنا نتمنى ان نخوض مباراة واحدة في اقل تقدير في الاطار التجريبي حتى وان كانت مع احد الاندية مع تحفظي على مواجهة الوطني للاندية, ولكن الوقت المتبقي لم يسعف تأمينها الامر الذي سيجعل تحضيراتنا تقتصر على وحدتين تدريبيتين قبل خوض اولى المواجهات.
واضاف: ان “14” لاعبا تأكد غيابهم عن المنتخب خلال بطولة غربي القارة باغلبية ساحقة للمحترفين لالتزامهم مع انديتهم في الدوري من جانب، وامور ادارية واصابات من جانب اخر هم كل من “علي عدنان واحمد ابراهيم وسعد عبدالامير وسعد ناطق وريبين سولاقا ومهند عبدالرحيم واحمد ياسين وبشار رسن”, فيما سيغيب “بروا نوري” لاجراء تداخل جراحي وعدم الوصول الى الجاهزية البدنية التامة للاعب علي عكلة وانتظار انجاز الاوراق الرسمية للاعب فرانس بطرس، وعدم التاكد من التحاق اللاعب ريبين اسعد, اضافة الى تغيب احمد جلال وابراهيم بايش لارتباطهما مع المنتخب الاولمبي. على صعيد متصل اكد قاسم انه في ضوء الاتفاق الذي سبق ان تم مع مدرب كولومبوس كرو الاميركي غريغ برهالتر سيكون اللاعب جيستن ميرام موجودا في صفوف كتيبة الاسود خلال منافسات بطولة غرب آسيا. واختتم حديثه قائلاً: منافسات غربي اسيا ستمنحنا المدة المناسبة لمنح عدد من اللاعبين الفرصة المناسبة للتعبير عن امكاناتهم الفنية والبدنية تمهيداً للاستفادة من خدماتهم خلال الاستحقاقات الكروية المقبلة المتمثلة ببطولة كأس الخليج ونهائيات اسيا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة