الملف الأمني

تحرير مختطفتين في منطقة العبيدي شرقي بغداد * ضبط حزام وعبوة بعملية أمنية جنوبي بعقوبة
مقتل 5 إرهابيين في تل صفوك شمالي الأنبار * اعتقال 50 مطلوباً في عدد من مناطق ميسان

بغداد – تحرير فتاتين
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الاحد، عن تحرير فتاتين مختطفتين والقاء القبض على خاطفيهما شرقي العاصمة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “معلومات استخبارية دقيقة قادت الى تحرير فتاتين شقيقتين مختطفتين والقبض على اثنين من الخاطفين ضمن منطقة العبيدي شرق بغداد، تم تسليمهم الى الجهات المختصة”.

ديالى – عملية امنية
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى امس الاحد عن ضبط حزام ناسف وعبوة ناسفة في عملية أمنية جرت جنوبي ب‍عقوبة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة أمنية من مديرية شؤون افواج الطوارئ وفوجي طوارئ ديالى السابع والانموذجي وقسم شرطة بهرز ومفارز من مديرية الاستخبارت وسرية سوات ومفارز من قسم المتفجرات في شرطة ديالى نفذت عملية أمنية في مناطق وقرى ناحية بهرز (9كم جنوب بعقوبة) ، وشملت مناطق وقرى بزل الخوالص وبزل البيجات والصلابخة وهادي والجاسم وورور ودايخ الوسمي وعبد الهادي”.

كركوك – عملية اختطاف
أفاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد بان مسلحين مجهولين اقدموا على اختطاف موظف في شركة نفط الشمال بالمحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مسلحين مجهولين يستقلون سيارة نوع تويوتا بيك آب، اقدموا، مساء يوم امس ، على اختطاف موظف في شركة نفط الشمال يدعى (عبدالله ياسين)، في محافظة كركوك” ، مضيفا أن “المسلحين اتجهوا الى طريق مجهول بعد اختطاف الموظف”.

بابل – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس الاحد بإلقاء القبض على اثنين من المتهمين بالسرقة شمالي المحافظة، فضلا عن القبض على 15 مطلوب بمواد قانونية متنوعة في مناطق متفرقة من المحافظة.
وبين المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان مفارز من شرطة الرافدين وشعبة مكافحة اجرام المشروع بالتنسيق والتعاون مع الاستخبارات والامن الوطني نفذت عملية نوعية بالاستناد لمعلومات استخبارية دقيقة تمكنت خلالها من إلقاء القبض على اثنين من المتهمين يستقلون عجلة نوع اوبل قاموا بسرقة عدد من بطاريات سيارات الحمل الكبيرة .

الانبار – تعرض مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاحد ان قوات الحشد الشعبي قتلت 5 من ارهابيي عصابات داعش باحباط تعرض لهم على تل صفوك الحدودي مع سوريا.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة من اللواء الـ29 في الحشد الشعبي تمكنت من احباط تعرض فاشل لداعش على معبر تل صفوك على الحدود العراقية السورية” ، مضيفا أن “عملية إحباط التعرض أسفرت عن قتل خمسة دواعش من القوة الإجرامية المهاجمة”.

الديوانية – عمليات دهم
بتوجيه مباشر من مدير شرطة الديوانية العميد فرقد زغير مجهول نفذت امس الاحد تشكيلات شرطة المحافظة حملة واسعة لملاحقة المطلوبين إلى القضاء شملت نواحي واقضيه الديوانية فضلا عن مركز المدينة .
وقال مصدر امني رفض الكشف عن اسمه ان مفارز مراكز عفك ونفر والشنافية تمكنت من إلقاء القبض على 5 متهمين مطلوبين للقضاء بقضايا مختلفة ، الى ذلك ألقت دوريات مركزي غماس والمهناوية القبض على 3 مطلوبين بمواد قانونية مختلفة .

ميسان – اعتقال مطلوبين
اكد قائد شرطة ميسان والمنشآت العميد نزار موهي الساعدي امس الاحد ضبط عجلة مسروقة وأسلحة واعتده غير مرخصة إضافة الى اعتقال {50} مطلوباً للقضاء على وفق مواد جنائية ومخالفات متنوعة بعمليات دهم وتفتيش في المحافظة.
وقال العميد الساعدي انه” تم ضبط عجلة مسروقة في منطقة (الجنداله) بناحية العدل التابعة إلى قضاء المجر الكبير من خلال المتابعة الميدانية اليومية لشرطة قضاء المجر الكبير وبإسناد من الدوائر الأمنية الأخرى وذلك بعد ورود معلومات عن وجود سيارة مسروقة وفي إثناء التحري وجمع المعلومات توصل فريق العمل إلى مكانها واتخذت الإجراءات القانونية الأصولية”.

نينوى – هجوم مسلح
كشف مدير ناحية حمام العليل جنوب نينوى خلف الجبوري امس الاحد عن مقتل شخصين وإصابة آخر من أسرة واحدة بهجوم شنه عناصر من تنظيم “داعش” على منزلهم جنوب المحافظة.
وقال مدير الناحية إن “مجموعة من عناصر داعش قاموا فجر يوم امس بمهاجمة منزل في قرية جهوني التابعة لحمام العليل (25كم جنوب نينوى)، وأطلقوا نيران أسلحتهم على ساكنيه، ما أسفر عن مقتل الأب وأحد أبنائه وإصابة آخر” .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة