الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة بمنطقة سويب جنوبي بغداد * انطلاق عملية عسكرية لتعقب إرهابيين شرقي ديالى
قصف أوكاراً إرهابية في قضاء طوز خورماتو * ضبط مستودع لتصنيع وتخزين العبوات الناسفة في تلعفر

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت، بأن شخصا قتل واصيب اثنان اخران بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب محال تجارية في منطقة سويب جنوبي بغداد انفجرت، مساء يوم امس ، ما أدى الى مقتل شخص واصابة اثنين اخرين بجروح متفاوتة ، مضيفا أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث ونقلت المصابين الى اقرب مستشفى لتلقي العلاج “.

ديالى – عملية عسكرية
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس السبت، عن انطلاق عمليات عسكرية واسعة لتعقب عناصر تنظيم “داعش” شمال شرقي محافظة ديالى.
وقال الفريق الركن العزاوي إن “قوات امنية مشتركة من الشرطة والجيش والحشد الشعبي وبغطاء من قبل طيران الجيش انطلقت في تنفيذ عمليات عسكرية واسعة لتعقب خلايا داعش الارهابي في المناطق المحصورة بين نفط خانة وخانقين وخاصة ضمن وادي ثلاب (90 كم شمال شرق بعقوبة)”.

كركوك – عملية امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس السبت بأنه تم اسقاط طائرة مسيرة فوق مباني حكومية وسط المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “طائرة مسيرة كانت تحوم فوق مديرية اجرام كركوك باتجاه سوق التربية القديم بشارع اطلس، وسط كركوك، تم إسقاطها من قبل عناصر جهاز مكافحة الارهاب بعد التصدي لها”، مضيفا أنه “تم فتح تحقيق بالحادثة لمعرفة نوع الطائرة وعملها، وإن كانت تقوم بالتصوير أو غيره”.

صلاح الدين – قصف مدفعي
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت أن مدفعية الحشد الشعبي قصفت مواقع ظهر بها تنظيم “داعش” قرب قضاء طوز خورماتو ، فيما أكد ان القصف اوقع قتلى وجرحى بصفوف التنظيم.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مدفعية الحشد الشعبي قصفت، مساء يوم امس مواقع ظهر بها عناصر تنظيم داعش الارهابي وهي مناطق الزنجيلي وبير احمد غربي قضاء طوز خورماتو (75كم شرقي صلاح الدين)، وبعد رصد مجموعة من عناصر التنظيم بالمراصد الليلة الماضية تم قصف هذه التجمعات وتمكنت من ايقاع قتلى وجرحى في صفوف التنظيم”.

الانبار – انفجارات
اكد مصدر عسكري في محافظة الأنبار امس السبت بأن عددا من الجنود أصيبوا بانفجار مخلفات لتنظيم “داعش” غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوات ناسفة من مخلفات داعش انفجرت، اليوم، على قوة من الجيش في ناحية الريحانة شرقي مدينة عنه، (210كم غرب الرمادي)” ، مضيفا أن “انفجار تلك المخلفات أدى الى إصابة عدد من الجنود بجروح”، مشيرا الى أن “قوة من الجيش نقلت المصابين الى مستشفى لتلقي العلاج”.

ميسان – نزاع مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس السبت بأن ستة اشخاص بينهم طفلان اصيبوا اثر نزاعين عشائريين في المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “نواعا عشائريا اندلع في قضاء قلعة صالح شمالي ميسان ما ادى الى اصابة اربعة اشخاص بجروح متفاوتة” ، مضيفا ان “قوة امنية طوقت المكان ونقلت المصابين الى مستشفى لتلقي العلاج”.

نينوى – ضبط عبوات
اعلن مصدر امني في مديرية الاستخبارات العسكرية امس السبت، ضبط معمل ومستودع لتصنيع وتخزين العبوات والأحزمة الناسفة في تلعفر.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “استخبارات الفرقة 15، واستمراراً لمنهجها في البحث والتفتيش عن كل مخلفات عصابات داعش من أسلحة وأعتده ومعامل تفخيخ وتصنيع للعبوات وبمعلومات دقيقة، تمكنت من ضبط معمل لتصنيع العبوات وقنابر الهاون ومستودع لخزن العبوات والأحزمة الناسفة “.

البصرة – سطو مسلح
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس السبت بأن قوة من قسم مكافحة الإجرام ألقت القبض على عصابة للسرقة مكونة من ثلاثة أشخاص، فيما بين أنها استغلت غياب المواطنين عن منازلهم ومحالهم التجارية لمشاركتهم في زيارة أربعينية الإمام الحسيبن (ع).
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “قوة أمنية من قسم مكافحة الإجرام نفذت عملية أمنية نوعية أسفرت عن القاء القبض على ثلاثة متهمين يشكلون عصابة للسطو المسلح بدافع السرقة”، مبيناً أن “المتهمين قاموا بسرقة بعض الدور السكنية والمحال التجارية مستغلين غياب أصحابها عنها لمشاركتهم في الزيارة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة