الأخبار العاجلة

توزيع الجنوب تواصل صيانة وتأهيل الشبكة الكهربائية

تضمنت فصل جميع التداخلات الحاصلة بين مغذيي المشاعل
بغداد – الصباح الجديد:

تواصل الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء البصرة التابعة للمديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب أعمال صيانة وتأهيل الشبكة الكهربائية ضمن رقعتها الجغرافية .
واوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء الدكتور مصعب سري المدرس ان الاعمال تضمنت فصل جميع التداخلات الحاصلة بين مغذيي المشاعل والنضال 11 ك.ف ، حيث أن نسب أحمال كانت في السابق تتجاوز حدود ( 180 ) أمبيرا وحاليآ أصبح حمل مغذي المشاعل ( 62 ) أمبيرا ومغذي النضال ( 65 ) أمبيرا .
واضاف المدرس انه تمت صيانة مغذي الجمعية من خلال صيانة الجوينات وفصله عن معذي المشاعل، وكذلك صيانة المحولات الكهربائية مع مناقلة البعض منها من مغذي الى أخر لرفد المنظومة الكهربائية في تلك المنطقة ولتكون قادرة على أستيعاب الأحمال العالية، وان الهدف من تلك الاعمال هو لغرض تخفيف الأحمال الحاصلة على بعض المحولات الكهربائية ولتوحيد عمليات أطفاء تلك المغذيات في أثناء معالجة الحالات الطارئة التي تحدث في الشبكة الكهربائية .
واشار المدرس الى ان الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء شمال البصرة انجزت اعمال الصيانة الوقائية لخطوط الشبكة الكهربائية شمال وغرب محافظة البصرة، من اجل الحفاظ على سلامتها وديمومة عملها وتوازن احمالها واستقرار الفولتية فيها ، لافتا الى ان الاعمال تضمنت صيانة خط 33 ك ف وهو مصدر متنقلة المدينة الجديدة القادم من جهة متنقلة النفط 132ك ف الذي تعرض الى حالة عطب في رأس القابلو مما أدى إلى خروجه عن العمل وقد تمت صيانته واعادته للخدمة, اضافة الى إجراء الصيانة الوقائية لقابلوات الشبكة الكهربائية ١١ك ف الخارجة من محطة جنوب الزبير الثانوية 33/11 ك ف من خلال استبدال بعض الجوينات الأرضية المتهالكة لمغذي الفرهة 11ك ف بواقع(٤٥) مترا من بداية البريكر (نهايات القابلو ) إلى جانب المحطة، وكذلك استبدال جزء من قابلو مغذي النخيل ال11ك ف بواقع(٢٠) مترا وجوينات عدد (٢).
من جانب اخر انجزت الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء ميسان التابعة للمديرية العامة المذكورة أعمال الصيانة الاستباقية لـــ(4) مغذيات (11 ك. ف ) بناحية السلام ( 45كم ) غرب جنوب مدينة العمارة, وتضمنت الاعمال نصب (4) اعمدة ضغط واطئ واستبدال أسلاك ألمنيوم / 120 ملم / طول (300 م) ، فضلاً عن استبدال أسلاك ألمنيوم حجم /120 ملم / طول (300م ) ، أسلاك ألمنيوم / حجم 70 ملم / طول (200 م) ، و (20) عازل ضغط عالي وواطئ و(6) قابلوات وصيانة (4) قواطع دورة مع استبدال قاطع دورة عدد (2) مع صيانة فواصل هوائية, وان هذه المغذيات تغذي مناطق وقرى « الشهداء ، الدويمه ، الفهادية ، الفهادية ، المريان ، العيسى ، الشط ، البساتين « ، فيما كانت مصدر التغذية لتلك المناطق من محطة السلام الجديدة الثانوية (33 /11 ك.ف) .
وفي سياق ذي صلة انجزت الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء ذي قار التابعة للمديرية العامة ذاتها إعمال الصيانة الوقائية على محطة النور الثانوية 33/11 ك. ف ، وتضمنت الاعمال غسل محولتي القدرة وإجراء إعمال صيانة عامة على تلك المحولتين القدرة, وكذلك معالجة نضوح الزيت وصيانة قواطع الدورة 11 و33 ك . ف وتنظيم مناولات مغذيات 11 ك. ف وفحص وصيانة أجهزة الحماية والبطاريات وشاحنات التيار المستمر ومنظومات الحماية لحمايتها ومنع عطبها عند ارتفاع الأحمال وبالتالي ضمان عدم انطفاء المحطة, وان الغرض من تنفيذ العمل تأهيل المحطة وجعلها مهيأة لمواجهة شتى الظروف الجوية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة