فياريال في صدارة المجموعة الأولى.. والصراع يشتد في السادسة

منافسات مثيرة في الدوري الأوروبي
العواصم ـ وكالات:

اقترب فياريال الإسباني من التأهل إلى الدور الـ32 من مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» فيما اشتد الصراع في المجموعة السادسة بين كوبنهاغن وشيريف تيراسبول ولوكوموتيف موسكو.
في المجموعة الأولى، احتفظ فياريال، الذي استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين، بصدارته للمجموعة، بعدما رفع رصيده إلى ثماني نقاط، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه أستانا الكازاخي، فيما احتل سلافيا براغ المركز الثالث برصيد خمس نقاط، وودع مكابي البطولة رسمياً بعدما تجمد رصيده عند نقطة واحدة في قاع الترتيب.
وحقق فياريال في الجولة الرابعة الفوز على مضيفه سلافيا براغ التشيكي بهدفين لصفر سجلهما الكولومبي كارلوس باكا (15) وسيمون ديلي بالخطأ في مرمى فريقه (89) وانتصر أستانا خارج أرضه على مكابي بهدف لصفر.
وفي المجموعة السادسة، وضع كوبنهاغن الدنماركي حداً لسلسلة تعادلاته، التي استمرت خلال مبارياته الثلاث الأولى في البطولة، بعدما تغلب 3-صفر على ضيفه زلين التشيكي، فيما حقق شيريف تيراسبول المولدوفي مفاجأة كبرى بفوزه على مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي بهدفين لهدف.
وأصبح الصراع في المجموعة أكثر اشتعالاً، حيث اعتلى كوبنهاغن الصدارة برصيد ست نقاط، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه شيريف تيراسبول، فيما تراجع لوكوموتيف موسكو للمركز الثالث برصيد خمس نقاط، ويتذيل زلين الترتيب برصيد نقطتين.وفي المجموعة التاسعة، تعادل فريق ريد بول سالزبورغ النمساوي مع ضيفه كونيا سبور التركي سلبياً ليحتل الصدارة برصيد 8 نقاط.وفي مباراة أخرى، انهزم مرسيليا أمام مضيفه فيتوريا غيماريش بهدف لصفر.
ويحتل الفريق الفرنسي المركز الثاني برصيد 6 نقاط فيما يأتي الفريق البرتغالي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن الفريق التركي صاحب المركز الأخير.
وأصدر نادي مارسيليا الفرنسي، عقوبة قاسية ضد اللاعب المخضرم باتريس إيفرا، بعد حادثة ركله لأحد المشجعين في البرتغال ، في مباراة فيتوريا جيماريش بالدوري الأوروبي.
وقال النادي في بيان رسمي عبر موقعه على شبكة الإنترنت: «التقى جاك هنري إيرود، رئيس أولمبيك مارسيليا، باتريس إيفرا اليوم وأبلغه بتسريحه بأثر فوري، واستدعائه لمقابلة لإمكانية فرض عقوبة تأديبية محتملة».
وأكمل: «إضافة إلى ذلك فإن النتائج الأولية للتحقيق الداخلي الذي أجراه النادي تكشف عن سلوك غير مقبول من بعض المحرضين الذي تحدثوا بشكل خطير ضد اللاعب، على الرغم من أن اللاعب وزملائه كانوا في مباراة مهمة، لكن إيفرا كمحترف لا يمكن أن يستجيب بهذه الطريقة».
واختتم النادي بيانه، قائلا: «سوف يواصل النادي تحقيقاته، وسيستخدم كل الوسائل القانونية المتاحة له ضد الأفراد الذي أثاروا شغبًا، وقد يتم منعهم مستقبلًا من دخول الملعب».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة