الأخبار العاجلة

الملف الأمني

استهداف نقطة مراقبة بمنطقة الهورة شمالي بغداد * مقتل إرهابي خطير في طريق زراعي شرقي بعقوبة
إصابة 4 جنود بانفجار عبوة ناسفة جنوبي تكريت * تدمير معسكرين لداعش وقتل 25 إرهابياً شمالي الأنبار

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاربعاء، بأن عنصرا من الحشد العشائري قتل واصيب اثنان بهجوم مسلح شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسلحتهم صوب نقطة مرابطة تابعة للحشد العشائري بمنطقة الهورة شمالي العاصمة بغداد، ما ادى الى مقتل احد عناصر النقطة واصابة اثنين اخرين”.

ديالى – اعتقال مطلوب
افاد مصدر امني محلي في محافظة ديالى، الاربعاء، بأن مطلوب “خطيراً” بتهمة “الارهاب” قتل في كمين نصبته قوة امنية مشتركة في طريق زراعي شال شرقي بعقوبة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “قوة امنية مشتركة نصبت كمينا لمطلوب خطير بتهمة الارهاب على طريق زراعي في الضواحي الجنوبية لناحية قره تبه، (112كم شمال شرقي بعقوبة)”، لافتا الى ان “القوة قتلت المطلوب بعد اطلاق النار عليه في اثناء قيادته المركبة بعد رفضه التوقف “.

كركوك – العثور على جثث
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء، بأن قوة امنية عثرت على ست ‏جثث مجهولة الهوية شمال غربي المحافظة.
‎وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “قوات امنية عثرت فجر يوم امس ، على 5 جثث مجهولة الهوية ‏بالقرب من طريق ناحية الملتقى (٣٠ كم جنوب غربي كركوك)”، مبينة ان “قوة اخرى عثرت على طريق ‏قضاء الدبس (٤٥ شمال غربي كركوك) على جثة سادسة مجهولة الهوية ايضا” .

صلاح الدين – انفجار عبوة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء عن اصابة اربعة جنود بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من فوجهم، جنوب تكريت، مركز محافظة صلاح الدين.
وذكر المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من مقر الفوج الثالث لواء مغاوير سامراء (فوج البصرة) في منطقة السيفونة على الحدود الفاصلة بين الضلوعية والمعتصم ، جنوب تكريت.

الانبار – ضربة جوية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاربعاء ان طيران الجيش دمر معسكرين لداعش وقتل 25 ارهابياً في الانبار.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “قيادة طيران الجيش وأثناء عمليات التفتيش المستمرة للمناطق المتاخمة لحدودنا الدولية مع سوريا وبالتنسيق مع قواتنا على اﻻرض عثرت على معسكرين لداعش اﻻرهابي” ، مضيفا ان “طائراتنا دمرت المعسكرين بشكل كامل وقتل 25 داعشياً وتدمير 13 عجلة من ضمنهما لوري محمل بالعتاد وشاحنتين كبيرتين وحرق 3 خيم”.

ذي قار – ضبط عصابة
كشف مصدر امني في مديرية شرطة ذي قار امس الاربعاء، عن اعتقال شبكة مؤلفة من ثمانية متهمين بترويج وتجارة الأقراص ‏المخدرة في ناحية البطحاء.
وذكر المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “مفارز مركز شرطة البطحاء تمكنت من القت القبض على متهم وضبط بحوزته كمية من الاقراض المخدرة، وبعد تدوين أقواله اعترف بمتاجرته بالحبوب المخدرة ‏وترويجها من خلال بيعها لسبعة متهمين يعملون كموزعين وتم القاء القبض عليهم فيما بعد”.

المثنى – خطة امنية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة المثنى امس الاربعاء ان القوات الأمنية تلقت معلومات استخباراتية تفيد بنية عصابات داعش الارهابية لاستهداف الزائرين.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه نظراً لورود معلومات عن نية العصابات الإرهابية محاولة استهداف محافظة المثنى ولغرض تأمين الزائرين القادمين إلى المحافظة شرعت القيادة وبإشراف مباشر من اللواء سامي سعود جفات قائد الشرطة وبالتعاون مع قيادة عمليات الرافدين وقيادات شرطة المحافظات الجنوبية بنشر أفواج قتالية في بادية المثنى”.
نينوى – قذائف هاون
افاد مصدر امني في شرطة محافظزة نينوى امس الاربعاء ان قذائف هاون استهدفت بلدة تللسقف والقوات الامنية في المحافظة ، فيما أكد انطلاق عملية لاستعادة البلدة من سيطرة البيشمركة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوات من حركة بابليون وقوات مكافحة الارهاب بدأت، فجر يوم امس عملية استعادة بلدة تللسقف والقوش شمال نينوى من سيطرة البيشركة بعر رفضها الانسحاب حيث قامت بالاطلاق قذائف الهاون على المدينة وتسبب عنها اصابة عدد من المدنيين وكذلك اطلقت قذائف الهاون على القوات العراقية التي بدأت عمليات تحرير المنطقة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة