الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوتين بمنطقتي المدائن والدوانم غربي بغداد * مقتل 3 إرهابيين حاولوا التسلل الى جبال مكحول
مقتل إرهابيين بضربة جوية في صحراء الأنبار * القوات الأمنية تقتل 24 إرهابياً غربي الموصل

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء بأن 4 أشخاص أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال لبيع المواد الانشائية في منطقة المدائن جنوب شرقي بغداد انفجرت، ما أسفر عن اصابة 4 أشخاص بجروح متفاوتة”.
على صعيد متصل أفاد المصدر بإنفجار عبوة ناسفة في منطقة الدوانم غربي العاصمة، موضحاً أن الإنفجار اسفر عن سقوط 4 جرحى.

ديالى – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى امس الثلاثاء عن اعتقال خمسة مطلوبين للقضاء بقضايا “إرهابية” وجنائية داخل المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “دوريات من قسم شرطة بعقوبة وهبهب وقره تبة وبالاشتراك مع مفارز من مديرية الاستخبارات في شرطة ديالى اعتقلت خمسة مطلوبين بقضايا ارهابية وجنائية في المحافظة”.

صلاح الدين – عملية نوعية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء، عن مقتل ثلاثة “إرهابيين” حاولوا التسلل إلى جبال مكحول.
وقال المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إنه تم “قتل ثلاثة إرهابيين اثنان منهم يرتديان حزامين ناسفين من قبل قطعات قيادة عمليات صلاح الدين حاولوا التسلل من جهة جبال مكحول لغرض التعرض على قواتنا في المنطقة”.

الانبار – ضربة جوية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الثلاثاء بمقتل مسؤول الانتحاريين و”المفتي الشرعي” لما يسمى ولاية الانبار بضربة جوية في محافظة الانبار.
وذكر المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان ” مديرية الاستخبارات العسكرية واستنادا الى معلومات استخبارية دقيقة نفذ صقور الجو ضربة جوية في صحراء الانبار اسفرت عن قتل الارهابي المدعو احمد العيساوي مسؤول الانتحاريين والارهابي رباح الحلبوسي (المفتي الشرعي) لما يسمى ولاية الانبار كما تم تدمير عدد من العجلات والاسلحة”.

كربلاء – عملية استباقية
اعلن مدير شرطة محافظة كربلاء اللواء أحمد علي زويني امس الثلاثاء ، عن القاء القبض على عدد من المطلوبين للقضاء على وفق مواد جنائية متنوعة وبعمليات تفتيش استباقية في عموم انحاء المحافظة.
وبين اللواء زويني ان الاجهزة الامنية تمكنت من القاء القبض على 31 متهما بقضايا جنائية مختلفة على وفق مذكرات قبض اصولية صادرة من القضاء العراقي بشتى الجرائم الجنائية من ضمنهم متهمان اثنان على وفق مادة القتل العمد .

الديوانية – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الثلاثاء ان مفارز قسم مكافحة الاجرام تمكنت من القاء القبض على 3 متهمين بالاحتيال والسرقة والخطف كونهم مطلوبين للقضاء وذلك بعد جمع المعلومات عنهم من قبل المصادر الخاصة .
وافاد المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان دوريات مركز الاصلاح القت القبض على 3 متهمين بأخذ المال بالقوة مطلوبين للقضاء على وفق المادة 456 حيث تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

ميسان – نزاع مسلح
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس الثلاثاء ان القوات الامنية انتشرت بكثافة في قضاء الكحلاء تحسباً لحدوث نزاع عشائري كبير.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان” القوات الامنية كثفت من أنتشارها في الكحلاء خشيه حدوث نزاع عشائري كبير “.

ذي قار – عملية نوعية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الثلاثاء ان مكتب مكافحة مخدرات الناصرية بالتنسيق مع خلية استخبارات فوج المهمات الخاصة تمكن من إلقاء القبض على شبكة تتألف من أمرتين ورجل تروج مادة الكريستال المخدرة وضبط كمية من المادة المخدرة وأجهزة التعاطي .
واوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان العملية نفذت بعد توفر معلومات عن قيام مجموعة بترويج المخدرات بمدينة الناصرية .

نينوى – اشتباكات مسلحة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الثلاثاء ان الحشد الشعبي تمكن من قتل 24 عنصرا من “داعش” بصد تعرض “واسع” للتنظيم على صحراء الحضر جنوب غرب محافظة نينوى.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوات اللواء الثالث والثلاثين في الحشد الشعبي صدت فجر يوم امس تعرضا واسعا لعناصر تنظيم داعش الإجرامي على صحراء الحضر جنوب غرب نينوى”، مبينا أن “التعرض مصدره جبال مكحولي شمال صلاح الدين”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة