انتشار فوجين من الجيش العراقي قرب سيطرة جمجمال التابعة للسليمانية

بعد فرض السيطرة على التون كوبري في كركوك
بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة العمليات المشتركة ، أمس السبت ،عن فرض كامل سيطرتها على التون كوبري بالكامل التابع الى محافظة كركوك ، كاشفة عن ، انها ستنشر فوجين من الجيش العراقي في مناطق شمال شرقي المحافظة بالقرب من سيطرة جمجمال التابعة للسليمانية ، وفيما يخص عمليات الانبار فأن القيادات الأمنية اجتمعت لتحديد ساعة الصفر لاقتحام جميع المناطق الخاضعة لسيطرة داعش في قضائي راوه والقائم”.
وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان لها تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ على نسخة منه ان “قطعات جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي تعيد انتشارها وتفرض الأمن والنظام في ناحية التون كوبري التابعة لمحافظة كركوك والمدينة تحت سيطرة قواتنا الاتحادية الان”.
من جانبه كشف مصدر عسكري في قيادة العمليات المشتركة أمس السبت ، بان العمليات المشتركة ستنشر فوجين من الجيش العراقي في مناطق شمال شرقي كركوك بالقرب من سيطرة جمجمال التابعة للسليمانية.
وقال المصدر في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “العمليات المشتركة في كركوك أبلغت بافيل طالباني بأن فوجين من الجيش سينتشران في مناطق قريبة من جمجمال شمال شرقي كركوك”.
وأضاف المصدر الذي لم يكشف عن أسمه أنه “بعد هذا التبليغ بدأت البيشمركة بالانسحاب وسيتم تنفيذ الانتشار في هذه المنطقة بنحو كامل خلال 48 ساعة”.
وتابع أن “المنطقة تشهد حاليا تعزيزات عسكرية للاستقرار في النقاط التي تم تحديدها ضمن حركة القوات الاتحادية”، لافتا الى أنه “لا توجد أي أوامر صادرة من القيادات العليا بالدخول لأربيل”.
من جهتها أعلنت خلية الإعلام الحربي ، أمس السبت ، بأن قوة من الجيش سيطرت على ناحيتي زمار وعين زاله و44 بئرا نفطية شمال غربي نينوى.
وقالت الخلية في بيان لها تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “قطعات الفرقة الخامسة عشرة من الجيش العراقي أحكمت السيطرة على ناحية زمار وعين زاله بالكامل التابعتين لقضاء تلعفر شمال غربي نينوى”.
وأضافت “كما تمت السيطرة على حقول نفط بطمه وعين زاله وعلى جميع الآبار البالغة مجموعها 44 بئرا نفطية”.
وفي سياق منفصل أفاد قائد عمليات الانبار كاظم الفهداوي ، أمس السبت ، بأن معاون قائد العمليات المشتركة اجتمع مع عدد من القيادات الامنية في محافظة الأنبار لتحديد ساعة الصفر لتحرير قضائي راوه والقائم.
وقال الفهداوي لصحيفة‘‘الصباح الجديد‘‘ إن” معاون قائد العمليات المشتركة الفريق عبد الامير يار الله وصل الى قاعدة عين الأسد وأجرى فور وصوله اجتماعا في مقر الفرقة السابعة ضم قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي والفريق رشيد فليح قائد حشد الانبار واللواء هادي رزيج قائد شرطة الانبار وقائد الفرقة السابعة اللواء الركن نومان الزوبعي وعددا آخر من القيادات الأمنية لتحديد ساعة الصفر لاقتحام جميع المناطق الخاضعة لسيطرة داعش في القاطع الغربي”.
وأضاف أن” الاجتماع جاء بعد الانتهاء من جميع الاستعدادات للشروع بحملة أمنية واسعة النطاق لتحرير القاطع الغربي للمحافظة، مبينا إن” الاجتماع تناول توزيع المهام القتالية على الوحدات العسكرية بحضور قادتها.
من جانبه أعلن المتحدث باسم الحشد العشائري في الانبار غسان العيثاوي ، أمس السبت ، عن جهوزية قوات الحشد الشعبي في المحافظة للمشاركة في عملية تحرير القاطع الغربي لها .
وقال العيثاوي لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن” قوات الحشد الشعبي أكملت جميع استعداداتها للمشاركة في عملية تحرير قضائي راوه والقائم غربي الانبار وان القيادات الأمنية بانتظار ساعة الصفر لاقتحام معاقل مجرمي داعش وهزيمتهم باتت قريبة بعد الانتصارات الكبيرة في الموصل والحويجة وعنه”.
وأضاف ان” قوات الحشد الشعبي سوف تشارك في عملية تحرير المناطق الغربية جنبا الى جنب مع القطعات العسكرية ، مبينا إن” معنويات المقاتلين عالية وهم على استعداد تام للمشاركة في المعركة النهائية ضد عصابات داعش الإرهابية “.
الى ذلك افاد مصدر امني في قيادة شرطة محافظة الانبار، أمس السبت ، بان عصابات داعش الإجرامية أقدمت على إعدام ثلاثة من ابرز عناصرها في أثناء محاولتهم الهرب من قضاء القائم غربي الانبار باتجاه منطقة البو كمال السورية .
وقال المصدر لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن” عصابات داعش الإجرامية أعدمت رميا بالرصاص في إحدى ساحات قضاء القائم غربي الانبار ثلاثة من ابرز عناصرها الإجرامية على خلفية محاولتهم الهرب بصحبة أسرهم إلى منطقة البو كمال السورية بالتزامن مع استعدادات القوات الأمنية اقتحام قضاء القائم “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة