الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة بمنطقة الشعب شمالي بغداد * استهداف “التون كوبري” بقذائف الهاون شمالي كركوك
استهداف رتل إرهابي للسيارات غربي الرمادي * قتلى وجرحى في نزاع عشائري مسلح وسط البصرة

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت بأن شخصين اصيبا بانفجار عبوة ناسفة شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من مبنى مدرسة في منطقة الشعب شمالي بغداد انفجرت، مساء يوم امس ما أسفر عن اصابة شخصين بجروح متفاوتة” ، مضيفا أن “قوة أمنية قامت بنقل المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج .

ديالى – اعتقال مطلوبين
أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى امس السبت، بإعتقال متهمين إثنين بقتل شرطي في قضاء بعقوبة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة أمنية تمكنت من إعتقال شخصين متهمين بقتل شرطي في وقت سابق في احدى مناطق المحافظة”، مبينا أن “عملية اعتقال المتهمين تمت في مدينة بعقوبة” ، مضيفا ان “القوة الامنية اعتقلت المتهمين بناء على معلومات ومتابعة استخبارية دقيقة”، مشيراً إلى أنه “قد تم نقلهما إلى مركز أمني للتحقيق وسيتم احالتهم إلى مركز آخر لإكمال الإجراءات المطلوبة بحقهما”.

كركوك – قذائف هاون
كشف المتحدث الرسمي باسم الحشد الشعبي محور الشمال علي الحسيني امس السبت عن مقتل واصابة مدنيين بقصف بقذائف الهاون “من قبل البيشمركة” استهدف ناحية التون كوبري شمالي كركوك.
وقال المتحدث الرسمي الحسيني إن “بيشمركة البارزاني قصفت بعشرات قذائف الهاون أحياء ناحية التون كوبري، (٢٥ كم شمالي كركوك)”، موضحا أن “هذه القذائف سقطت على الاحياء وتسبب عنها استشهاد وجرح عدد من المدنيين”.

صلاح الدين – اشتباك مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت ان قوات الحشد الشعبي احبطت تعرضا لعصابات داعش الارهابية شمالي المحافظة .
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “اللواء 33 في الحشد الشعبي تمكن من احباط تعرض لداعش الاجرامي شمال صلاح الدين باتجاه جنوب غرب صحراء نينوى”, لافتا الى ان “قوات اللواء قتلت احد الدواعش بعد ان حاول تفجير نفسه على قطعاتنا” ، مضيفا ان “قوات الحشد عززت تواجدها في هذه المنطقة وشرعت بعملية دهم وتفتيش عن الدواعش المتسللين”.

الانبار – قصف جوي
اكد مصدر امني في قيادة عمليات الأنبار امس السبت، بأن سبع عجلات لتنظيم “داعش” دمرت جراء قصف جوي في صحراء الرطبة غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “طيران الجيش المروحي تمكن من قصف سبع عجلات لتنظيم داعش في صحراء وادي القذف جنوب الرطبة (310كم غرب الرمادي)، ما أسفر عن تدميرها بالكامل وقتل عدد من عناصر التنظيم بداخلها” ، مضيفا أن “العملية تمت لدى القيام بمهمة استطلاع للمناطق الصحراء الغربية بحثا عن عناصر من داعش مختبئين في عمق الوديان الصحراوية الوعرة”.

كربلاء – عمليات استباقية
أعلنت قيادة شرطة محافظة كربلاء امس السبت، عن إلقاء القبض على عدد من المطلوبين للقضاء على وفق مواد جنائية متنوعة وبعمليات تفتيش استباقية في عموم أنحاء المحافظة خلال الساعات القليلة الماضية.
وقال المتحدث باسم القيادة علاء الغانمي إن “اجهزتنا الامنية تمكنت من القاء القبض على 15 متهماً بقضايا جنائية مختلفة، على وفق مذكرات قبض اصولية من المحاكم المختصة”.

ذي قار – عمليات دهم
فاد مصدر أمني في شرطة محافظة ذي قار امس السبت ، بأن الاجهزة الامنية تمكنت من القبض على 17 متهماً خلال الـ24 ساعة الماضية، بينهم تجار مخدرات.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “الاجهزة الامنية المنتشرة في عموم مناطق المحافظة تمكنت من القبض على 17 متهماً مطلوباً للقضاء بقضايا جنائية مختلفة ابرزها التهديد بالقتل”، مضيفا
انه “من بين المقبوض عليهم اثنين من تجار المخدرات، تم ضبط بحوزتهم 765 غرام من مادة الكريستال، اضافة إلى أربعة قوارير تعاطي”

البصرة – هجوم مسلح
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس السبت بمقتل شخص وإصابة آخرين بجروح جراء مشاجرة مسلحة حدثت في إحدى المناطق الواقعة ضمن مركز المحافظة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مشاجرة مسلحة حدثت في منطقة خمسميل الواقعة ضمن مركز المحافظة بين أفراد من عشيرتين، وتخللها إطلاق نار أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين بجروح”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة