الأخبار العاجلة

تطوير وتجميل مداخل بغداد بزراعة الأشجار المعمّرة والنباتات

متنزه جديد لأهالي شرقي القناة
بغداد – الصباح الجديد:

واصلت امانة بغداد اعمالها في تطوير وتجميل مداخل العاصمة بغداد من خلال زراعة الاشجار المعمرة وانشاء ظلل لتكثير النباتات ورفع كل مايشوه جماليتها .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان» امانة بغداد نفذت حملات كبرى لتطوير وتأهيل مداخل العاصمة بغداد عبر رفع المشوهات وازالة التجاوزات على اكتاف الطرق القريبة من المداخل وانشاء ظلل لتكثير النباتات في الفضاءات الخالية لتحقيق الاكتفاء الذاتي منها «.
واضافت المديرية ان «امانة بغداد تواصل اعمالها في انشاء غابة من الاشجار المعمرة والنباتات المتنوعة في مدخل بغداد الجنوبي بمساحة (60) دونماً ضمن قاطع بلدية الدورة تتضمن زراعة آلاف الاشجار والنباتات المتنوعة بالإعتماد على الجهد الذاتي وما يتم تكثيره من نباتات في الظلل الزراعية التابعة لامانة بغداد ضمن خطة تشمل زراعة الفضاءات الخالية التي كانت مكباً للنفايات والانقاض « ، مبينة ان «ملاكات دائرة بلدية بغداد الجديدة واصلت اعمال زراعة جانبي طريق بغداد – واسط بمنطقة الرستمية «.
على صعيد متصل وجهت امينة بغداد الدكتورة ذكرى علوش بإنشاء متنزه جديد لخدمة القطاعات الاخيرة في مدينة الصدر بمساحة (9) دوانم «.
ودعت امينة بغداد خلال جولة ميدانية لها في مدينة الصدر رفقة النائب حاكم الزاملي ووكيل امانة بغداد للشؤون البلدية والمديرين العامين لبلديتي الصدر الاولى والثانية للاطلاع على واقعها الخدمي « ، كما وجهت بضرورة مضاعفة الخدمات المقدمة للمواطنين والاهتمام بمظهر الشوارع العامة ومعالجة شكاوى المواطنين وتنفيذ متطلباتهم الخدمية « .
واضافت ان « أمينة بغداد وجهت ايضاً بالإسراع في إنشاء متنزه في منطقة السدة لخدمة المواطنين وبالتعاون معهم وإشراكهم في إختيار الجهة المنفذة سواء كانت امانة بغداد او مستثمر على ان تتضمن حدائق وألعاباً للأطفال للحفاظ على تلك المساحة من الارض كي لايتم الاستيلاء عليها من قبل المتجاوزين على اراضي الدولة « .
كما وجهت امينة بغداد البلديتين بالإستعداد المبكر لموسم الامطار وضرورة تنفيذ حملات مكثفة لتنظيف وصيانة خطوط ومشبكات تصريف مياه الصرف الصحي والامطار ومعالجة المشكلات التي عانت منها بعض القطاعات في المواسم الماضية « .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة