«السلة» يفوز بفضية دورة الألعاب الآسيوية للصالات

تركمانستان تتصدر جدول ترتيب الأوسمة
عشق آباد ـ رحيم الدراجي

توج منتخبنا الوطني لكرة السلة بالوسام الفضي، بعد ان خسر المباراة النهائية امام المنتخب القطري بنتيجة 22-12 ضمن منافسات دورة الالعاب الاسيوية للصالات التي تحتضنها العاصمة التركمانستانية عشق اباد، لاعبو المنتخب الوطني قدموا الشكر الى ادارة وجميع البعثة العراقية التي وقفت خلف المنتخب في مشواره الى حين الوصول للمباراة النهائية.
يذكر ان منتخبنا الوطني لكرة السلة قد فاز في اللقاء الاول على المنتخب القرقيستاني في دور نصف النهائي للدورة والتي انتهت بنتيجة 20 – 18.
فيما فاز لاعب المنتخب الوطني برفع الاثقال سلوان جاسم بالوسام البرونزي في منافسات وزن 105كغم، حيث جمع 395كغم في مجمل رفعتي الخطف والنتر ، فيما حل الايراني بالمركز الثاني بمجموع 401 كغم ليبقى المركز الاول للاوزبكي الذي جمع 411 كغم.. وبهذا يصبح عدد الاوسمة عشرة، بواقع ثلاثة ذهبية، وفضية واحدة وستة برونزية وبالمركز 17 في الترتيب العام للبطولة.
وحلت الرباعة، هدى سالم، رابعا ضمن منافسات رفع الاثقال بوزن 90كغم، وبمشاركة 8 لاعبات من استراليا وتركمانستان واوزباكستان وبابنيوكري والصين تايبيه وفي جي وتركمانستان والعراق، بعد ان جمعت 209كغم، فيما حلت لاعب منتخب في جي اولا بمجموع 253 كغم، والثانية التركمانستانية بمجموع 215كغم، والثالثة من اوزبكستان والتي جمعت 110 كغم.
وتمكنت الرباعة، هدى سالم، من خطف 94 كغم في المحاولة الثالثة، فيما خطفت في المحاولة الثانية 92 كغم، كما كانت قد خطفت في المحاولة الاولى 90 كغم، فيما لم تنجح في المحاولة الاولى من نتر 110 كغم، وتمكنت في المحاولة الثانية من نتر 111 كغم ، لتتمكن من رفع 115 كغم في المحاولة الثالثة ليصبح المجموعة 209 كغم.
وتأهل لاعبا منتخبنا الوطني للكيك بوكسنغ، عبد الخالق صبيح و حيدر الاسدي ، الى الدور نصف النهائي، بعد ان حقق عبد الخالق الفوز على لاعب المنتخب الطاجاكستاني سمير عبديلوف بنتيجة 3 -0 في وزن 51 كغم، وحيدر الاسدي على نظيره لاعب المنتخب الاردني عمر ابو الروب بنتيجة 13 – 11 في وزن 69 كغم ضمن منافسات دورة الالعاب الاسيوية للصالات المغلقة في تركمانستان.
وتكمن اللاعب ريكان لطيف في وزن 75 من الفوز بالجولات الثلاثة على بطل العالم واسيا نظيره الاردني علي حسين فيما تمكن البطل عبد الخالق صبيح من تحقيق الفوز على نظيره الكرغستاني اكرام باراتوف بنتيجة 2 – 1 في وزن 51 كغم ، واستطاع المتالق حيدر الاسدي من الفوز على الاوزبكستاني كاموني فارمنوف بوزن 69 كغم بنتيجة 9 – 8 .
فيما ودع لاعب المنتخب الوطني للكيك بوكسنغ، ذو الفقار محمد، بوزن 81 كغم المنافسات بعد ان خسر النزال امام لاعب المنتخب الاردني محمد ماجد بنتيجة 2 -1.
يذكر ان البلد المضيف تركمانستان يتصدر الترتيب العام بواقع 196 وساما متنوعة، ثم ايران ثانيا بواقع 78 وساما، والصين ثالثا برصيد 50 وساما، وتراجع ترتيب العراق الى المركز الـ17، تتقدمنا قطر في الترتيب الـ16 برصيد 8 اوسمة، والمملكة العربية السعودية بالترتيب 15 برصيد 10 اوسمة، والامارات بالمركز 14 برصيد 17 وساما.

* إعلام اللجنة الأولمبية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة