الأخبار العاجلة

القطعات العسكرية تستعد للتوجّه صوب قضاء القائم لتحريره من “داعش”

بعد تطهير منطقة عكاشات بالكامل
بغداد – أسامة نجاح:
كشفت قيادة العمليات المشتركة ، أمس الأحد ، بأن القوات الأمنية تستعد للتوجه نحو تحرير قضاء القائم غربي الأنبار بعد استكمال تطهير منطقة عكاشات بالكامل ، فيما أشارت إلى تطهير طريق الصكره – عنه بعد القضاء على جميع جيوب عصابات داعش الإجرامية .
وقال مصدر امني رفيع المستوى في قيادة العمليات المشتركة في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “القوات المشتركة حققت يوم السبت الماضي نصرا كبيرا ضد عصابات داعش الإرهابية بتحرير ناحية عكاشات في وقت قياسي وبعملية سريعة وخاطفة”.
وأضاف المصدر الذي لم يكشف عن أسمه أن “القطعات العسكرية تستعد للتوجه نحو قضاء القائم لتحريره وبعدها تتوجه لقضائي عنه وراوه”.
وبين إن” القوات الأمنية والقوات الساندة لها وبمشاركة فرقة معالجة المتفجرات أنجزت عملية تطهير طريق الصكره – عنه بعد القضاء على جميع جيوب عناصر عصابات داعش الإجرامية”.
وأوضح أن” القوات استولت على أسلحة وآليات ومعدات حربية مختلفة تركها عناصر التنظيم في المنطقة المستهدفة”، لافتا الى أن “الطريق يبلغ طوله 21 كم ويعد من أهم طرق إمدادات مجرمي داعش وبالسيطرة على هذا الطريق عزل قضاء عنه عن بقية مناطق ارتكازه”.
وتابع أن” وحدة معالجة المتفجرات غير المنفلقة قامت بأبطال مفعول العبوات الناسفة والمواد المتفجرة من دون وقوع أي إصابات بشرية في صفوف القوات الأمنية والقوات الساندة لها”، مشيرا إلى أن”الساعات القليلة المقبلة ستشهد تطهير مناطق استراتيجية في المناطق الغربية من محافظة الانبار بالتزامن مع تطويق قضاء عنه غربي المحافظة تمهيدا لاقتحامه في غضون الساعات القليلة المقبلة”.
من جانبها عالجت القوات الأمنية، أمس الأحد ، 7 ألغام في الطريق الصحراوي الذي تسلكه في عملية تحرير الريحانة وعنه غربي الانبار.
وقال مصدر امني في عمليات الانبار إن “القوات الأمنية عالجت 7 ألغام في الطريق الصحراوي الذي تسلكه في عملية تحرير عنه والريحانة غربي الانبار”.
وأضاف المصدر لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “داعش الإرهابي زرع تلك الألغام من اجل إيقاف تقدم القوات الأمنية باتجاه المناطق المذكورة”.
وأوضح المصدر الذي لم يكشف عن هويته إن “القوات الأمنية في عمق الصحراء من جهة الشمال الشرقي لقضاء عنه وتتقدم صوب الهدف المخطط لعملية تحرير الغربية “.
الى ذلك أفاد مصدر محلي في محافظة الأنبار، أمس الأحد، بأن تنظيم داعش أقدم على اعتقال أكثر من 70 مدنياً وقتل اثنين منهم في قضاء القائم غربي المحافظة، مبيناً أن ، قوات الجيش فتحت ساتر الصكرة باتجاه مدينة عنه لبدء عمليات تحريرها.
وقال المصدر لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “تنظيم داعش الإرهابي اعتقل أكثر من 70 شاباً وقتل اثنين منهم في قضاء القائم بالتزامن مع قصف عنيف شهده القضاء على أماكن تواجد التنظيم الإرهابي”، موضحاً أن “داعش يتخلله الرعب الشديد مع انطلاق العمليات الكبرى على الغربية”.
وأضاف المصدر الذي لم يفصح عن أسمه أنه “بالتزامن مع قصف مدفعي كثيف على خطوط الصد لداعش في عنه قامت قوات الجيش بفتح ساتر الصكرة باتجاه مدينة عنه وتحركت القطعات لتأمين الطريق من الألغام لبدء العملية العسكرية لتحرير القضاء”.
وتخوض القوات الأمنية عمليات عسكرية واسعة لاستعادة مناطق غربي الأنبار من قبضة التنظيم الإرهابي داعش.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة