ريال مدريد يتناسى غياباته ويصعق سوسيداد في الليجا

الملكي يعادل رقم سانتوس التأريخي
مدريد ـ وكالات:

تحدث الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، لوسائل الإعلام، عقب انتصار فريقه، أول أمس، على ريال سوسيداد (3-1)، في الجولة الرابعة من الليجا.
ونقلت صحيفة «آس» الإسبانية تصريحات زيدان، التي قال فيها: «بورخا مايورال لاعب جيد، يمكن أن يكون له دور هام في الفريق، أنا سعيد لأجله ، كان لديه فرصة واستغلها بشكل جيد.. سعيد أيضًا لجاريث بيل، هناك الكثير من الحديث عنه، لكنه أثبت من هو».
وعن سير المباراة، قال: «قدمنا شوط أول جيد، وعندما نلعب بهذه الكثافة تصبح الأمور صعبة على الخصم، لعبنا بشكل جيد للغاية، ونعلم أن سوسيداد فريق قادر على خلق المشاكل لنا».
وبخصوص بيل، أضاف: «إنه يحتاج للمساحات، وهو خطير في هذا المجال، لكن ليس لديه مشاكل مع الكرة، حتى في المساحات الضيقة.. أعلم أنها ليست النسخة الأفضل منه، لكني سعيد بما قام به، لقد قطع مسافة كبيرة قبل تسجيل الهدف، أعلم أننا سنجد بيل شيئًا فشيئًا، لكن علينا أن نتحلى بالصبر».
وتابع: «كان من المهم إضافة ثلاث نقاط، يمكننا أن نكون سعداء الآن، لعبنا 90 دقيقة على مستوى عالٍ جدًا، أنا سعيد بعمل الجميع، فعلى سبيل المثال مايورال كان يقوم بعمل دفاعي، رغم أنه مهاجم».
وحول معادلة الرقم القياسي لسانتوس البرازيلي، بالتسجيل في 73 مباراة على التوالي، رد المدرب: «عليك أن تهنئ اللاعبين، إنهم يقاتلون وقد سجلوا في 73 مباراة، والأهم هو الثلاث نقاط».
هذا وحقق ريال مدريد فوزا ثمينا على مضيفه ريال سوسيداد، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ضمن مباريات الجولة الرابعة من الليجا.
تقدم ريال مدريد عبر بورخا مايورال في الدقيقة 19، قبل أن يتعادل أصحاب الأرض عبر كيفين رودريجيز في الدقيقة 28، لكن اللاعب ذاته أعاد التقدم لريال مدريد مجددًا، في الدقيقة 36 بهدف عكسي، فيما اختتم جاريث بيل الأهداف في الدقيقة 61.
الفوز رفع رصيد ريال مدريد إلى 8 نقاط في المركز الرابع، فيما توقف رصيد ريال سوسيداد عند 9 نقاط في المركز الثالث.
إلى ذلك، ضربت الإصابات، لاعبًا جديدًا في ريال مدريد، مع نهاية مباراة الفريق أمام ريال سوسييداد التي جرت على ملعب الأنويتا، بالجولة الرابعة من الليجا، وانتهت لمصلحة الملكي (3-1).
واستبدل الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، لاعبه الفرنسي الشاب ثيو هيرنانديز، وحلَّ مكانه ناتشو فيرنانديز بالدقيقة (93) من المباراة، التي امتدت حتى الدقيقة (95).
وقالت صحيفة «أس» الإسبانية، إنَّ «هيرنانديز قد يكون تعرَّض لإصابة في الكتف أثناء المباراة، وتحديدًا خلال التحامه مع لاعب سوسيداد زوروتوزا في الدقيقة (88) من المباراة».. وسقط اللاعب الفرنسي الشاب على الأرض، وطلب من أطباء ريال مدريد، إسعافه، إلا أنَّ الألم لم يُفارقه، وطلب التبديل في نهاية المطاف.
ويُعاني ريال مدريد من إصابة مهاجمه كريم بنزيمة، بالإضافة إلى لاعب الوسط توني كروس.
وسجل الإسباني الشاب بورخا مايورال، الهدف الأول لريال مدريد في مرمى ريال سوسيداد، في المباراة التي تجمع بين الفريقين بالجولة الرابعة من الدوري الإسباني.
وبهذا الهدف – وفقا لحساب «مستر شيب» – أصبح ريال مدريد يملك سلسلة تاريخية في التسجيل المتتالي للأهداف في 73 مباراة على التوالي منذ 30 أبريل / نيسان من عام 2016، وكانت المباراة أمام ريال سوسيداد في ملعب الأنويتا أيضًا.
وعادل ريال مدريد بهذا الرقم، السجل التاريخي لفريق سانتوس البرازيلي في حقبة الأسطورة بيليه، والذي سجل في 73 مباراة على التوالي، في رقم تاريخي لم يصله أحد إلا ريال مدريد منذ عام 1963.
من جانبه سجل اللاعب بورخا مايورال، الهدف الرسمي الأول له مع ريال مدريد، بعد مشاركته في مباريات، 4 منها كان لاعبًا أساسيًا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة