الأخبار العاجلة

القوّات المشتركة تحرر ناحية عكاشات بساعات قليلة وتطهر الطريق السريع باتجاه الحدود الدولية

بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة العمليات المشتركة أمس السبت، عن تمكن القوات المشتركة من تحرير ناحية عكاشات بالكامل بعد مرور عدة ساعات على انطلاق العمليات العسكرية، انطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير منطقة عكاشات غربي محافظة الانبار ، فيما أشارت عمليات الانبار الت تطهير الطريق السريع الذي يربط الناحية بالحدود الدولية.
وقال الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله نائب قائد العمليات المشتركة في بيان له حصلت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ على نسخة منه إن” قوات الجيش المتمثلة بقيادة عمليات الانبار وقوات الحشد الشعبي وقوات الحدود شرعت بعملية واسعة لتحرير عكاشات وفتح الطريق من الطريق السريع باتجاه عكاشات وتأمين الحدود الدولية لشمال المنطقة “.
من جانبه أكد قائد عمليات الانبار اللواء الركن خميس المحلاوي، أمس السبت، بأن القوات الأمنية اقتحمت المدينة السكنية في منطقة عكاشات غربي الأنبار بنحو كامل ودخلت الى مركز المنطقة، مبيناً أن ، الدواعش فروا من المنطقة.
وقال المحلاوي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “القوات الأمنية اقتحمت منطقة عكاشات والمدينة السكنية بنحو كامل ووصلت الى مركز المدينة وما تبقى هو منطقة المناجم شرق المجمع”.
وذكر إن “تنظيم داعش الإرهابي فر من المنطقة”.
من جهتها أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الانبار ، أمس السبت ، عن مشاركة قوات من الحشد الشعبي في عمليات تحرير منطقة عكاشات غربي الانبار .
وقال رئيس اللجنة نعيم الكعود لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن” قوات من الحشد الشعبي والفرقة الأولى وفوج الشرطة التكتيكي ومقاتلي العشائر وصنوف القوات الأمنية الأخرى تشارك حاليا في عملية تحرير منطقة عكاشات غربي الانبار وبمساندة طيران الجيش”.
وأضاف أن”تحرير الانبار من عصابات داعش الإجرامية يجب أن يشترك بها الجميع ونحن بدورنا ليس لدينا اي تحفظ على مشاركة أي جهة أمنية حكومية شرط التزامها بالضبط العسكري”.

وأوضح الكعود أن” انطلاق عملية تحرير منطقة عكاشات سوف يسهم في عملية قطع الإمدادات عن عصابات داعش الإجرامية المتمركزة في قضاء القائم غربي الانبار”.
ونفذ طيران الجيش، أمس السبت، ضربات جوية استهدفت تجمعات لتنظيم “داعش” الإرهابي في محيط مدينة عكاشات غربي محافظة الانبار.
وقال إعلام الحشد الشعبي في بيان تلقته صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “طيران الجيش نفذ، يوم أمس السبت ، ضربات جوية استهدفت تجمعات لداعش وعدة مقرات في محيط مدينة عكاشات غرب الانبار”.
وقالت وزارة الدفاع في بيان لها تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه إن” مدفعية وطيران الجيش نفذت قصفا وبنحو عنيف منطقة المعامل وسط قضاء عنه والتي تعد من أهم مناطق ارتكاز داعش وسط أنباء تفيد بهرب عدد كبير من إرهابي داعش باتجاه قضاء القائم القريب من الحدود العراقية السورية”.
وأضاف البيان أن” القصف رافقه قيام طائرات الجيش للمرة الثانية خلال أسبوع بإلقاء منشورات تطالب أهالي القضاء بالابتعاد عن مواقع داعش ومساندة القوات الأمنية من خلال إخبارها بأماكن تواجد عناصر التنظيم الإجرامي وأسلحتهم”.
وتابع أن” راجمات الفرقة السابعة قصفت مواقع لمجرمي داعش وسط القضاء مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من عناصر التنظيم الإجرامي، فيما عدت القيادات الأمنية القصف بأنه تمهيدي لعملية اقتحام القضاء”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة