هل أرعبت “جنيفر لورنس “جمهور البندقية السينمائي؟

البندقية – ميدل ايست أونلاين:
انقسمت آراء الحاضرين للدورة الـ 74 من مهرجان فينيسيا السينمائي بإيطاليا حول فيلم الرعب الأميركي “الأم”، الذي حصل على تصفيق حاد بعد عرضه.
ويتناول الفيلم قصة زوجين تربطهما علاقة هادئة نوعا ما وملتزمة بطريقة حياة على نمط خاص، لكن حياتهما تنقلب رأسا على عقب إثر زيارة ضيوف بلا سابق إنذار.
وذكر تقرير نشره موقع “الإندبندنت” البريطاني أن ردود فعل الحاضرين للمهرجان حول الفيلم جاءت منقسمة، فوصفه أحدهم بالتجربة السينمائية الفريدة من نوعها، حيث إن أحداثه المثيرة تسببت في التقاط الأنفاس.
وقال آخر إن الفيلم جاء مخيبًا للآمال، وقال آخر إنه سيكون من الأفلام الأكثر إثارة في هذه السنة، وسيعرض في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي الذي يفتتح فعالياته الخميس المقبل.
الفيلم بطولة جنيفر لورانس والنجم الإسباني خافيير بارديم ودومنال جليسون وميشيل فايفر ومن تأليف وإخراج دارين أرنوفسكي، ومن المقرر عرضه بدور العرض الأميركية في 15 سبتمبر/ايلول الجاري.
ويحمل الفيلم نمطا خاصا من السينما ،لا سيما وأن مخرجه ومؤلفه ومنتجه يعد واحدا من أشهر المخرجين في الولايات المتحدة، قدم فيلم البجعة السوداء الذي حازت به النجمة ناتالي بورتمان أول جائزة أوسكار، وألف وأخرج أيضا الفيلم المثير للجدل “نوح” من بطولة راسل كرو وأنتوني هوبكنز وإيما واتسون، وفاز فيلمه الشهير المصارع بجائزة الأسد الذهبي في مهرجان البندقية السينمائي الدولي.
وتقدم صاحبة الأوسكار النجمة الأميركية لورنس دورا مختلفاً عن أدوارها السابقة حيث تؤدي لأول مرة فيلما في إطار الدراما النفسية.
وتباينت ردود فعل جمهور البندقية حول أداء لورنس في أول تجسيد نفسي معقد لها، فالنجمة الاميركية التي نجحت في أفلام الإثارة مثل سلسلة “مباريات الجوع” و”باسنجرز” تخوض في الفيلم الجديد دورا مركبا وصفه المتابعون بالدور الأكثر صعوبة للنجمة الشابة.
وظهرت صورة بطلة سلسلة “هانغر غيمز” على الملصق الدعائي للفيلم مرسومة وسط غابة من النباتات بينما تحمل قلبها بين يديها وترتدي فستانا أبيض ملطخا بدمائها، مثيرة تكنهات كثيرة قبل عرض الفيلم حول أحداث الفيلم الذي تكتم فريق العمل على أخباره.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة