أمانة بغداد تطلق النظام الجديد الخاص بقائمة أجور الماء عبر الإنترنت

بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)
متابعة الصباح الجديد:

اطلقت امانة بغداد النظام الجديد الخاص بقوائم اجور الماء عبر الانترنيت بدعم من منظمة الامم المتحدة للطفولة ( اليونيسيف ) .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام « ان دائرة ماء بغداد نظمت احتفالية خاصة بإنجاز النظام الجديد لقوائم ومعاملات الماء بحضور امينة بغداد الدكتورة ذكرى علوش وسفير منظمة اليونيسيف في العراق ووكيل امانة بغداد للشؤون الفنية وعدد من المديرين العامين وجمع من الموظفين «.
واضافت ان « الانجاز الذي حققته امانة بغداد في مجال الجباية الالكترونية تضمن إعداد صفحة الكترونية عبر موقع أمانة بغداد الرسمي يستقبل طلبات وشكاوى المواطنين وتسليمهم قائمة اجور الماء ما يقلل من عامل الوقت والجهد».
وبينت ان « المشروع يتضمن إستعمال اجهزة ذات انظمة متخصصة لتسجيل قراءة المقاييس ونقلها مباشرة الى النظام بعدها يتم طبع قائمة الاجور موقعيا ، مشيرة الى ان» هذا النظام الجديد يتضمن (17) خدمة تتعلق بفتح منافذ الماء وشكاوى المواطنين واطلاعهم على التسعيرة وكل مايتعلق بشأن معاملات الماء».
على صعيد متصل باشرت أمانة بغداد مع لجنة إدارة النفايات وتحسين البيئة إعداد الضوابط لتحديد الشركات الاستثمارية المناسبة لتنفيذ مشاريع معالجة النفايات بإسلوب الاستثمار .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان « اللجنة ناقشت العروض المقدمة من قبل الشركات المتخصصة لمعالجة النفايات في مواقع الطمر الصحي بإسلوب الاستثمار وإستعمال الطرائق العلمية للافادة من النفايات في انتاج الطاقة الكهربائية « .
واضافت ان « أمانة بغداد تسعى من خلال هذه المشاريع الى تحسين الواقع البيئي والارتقاء بقطاع ادارة النفايات على وفق مامعمول به في دول العالم المتقدمة بالشكل الذي يؤدي الى حماية علمية متكاملة للبيئة وعلى وفق توجهات الحكومة إذ ستقلل هذه المشاريع من تكاليف النقل والطمر ومعالجـة النفايـات«.
وبينت ان عدة عروض تم تقديمها من الشركات المتخصصة لتنفيذ مثل هذه المشاريع من طريق الاستثمار مشيرة الى ان ، أمانة بغداد طالبت بتشكيل لجنة مشتركة بين أمانة بغداد والوزارات المعنية وهيئة مستشاري مجلس الوزراء لرفع توصيات للأمانة العامة لمجلس الوزراء للموافقة النهائية على إعداد الصيغة القانونية للمباشرة بالإجراءات الإدارية لتنفيذ مثل هكذا مشاريـع مـن طريـق الاستثمـار«.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة