“الأحرار” ترفض وجود ممثلين لها في مفوضية الانتخابات الجديدة

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد النائب عن كتلة الأحرار رياض الساعدي، أمس الأربعاء، رفض كتلته دعم أي مرشح لمفوضية الانتخابات، مشيراً الى ان الكتلة لديها نائبين في لجنة الخبراء لمراقبة العمل واختيار المرشحين المستقلين.
وقال الساعدي في تصريح صحفي، ان “الكتلة رفضت دعم اي شخصية حزبية او منتمية الى الاحرار لترشيحها لمفوضية الانتخابات”، مشيرا الى ان “النواب المعترضين على عمل اللجنة طالبوا بتمثيلهم وزيادة اعضاء المفوضية”.
واضاف ان “الاحرار لديها نائبين في لجنة الخبراء لاختيار اعضاء مفوضية الانتخابات”، مبينا ان “الكتلة قبلت الدخول في اللجنة ليس من اجل المحاصصة، وانما لمراقبة العمل واختيار المرشحين المستقلين”.
واشار الى ان “لجنة الخبراء وصلت الى 30 مرشحا لعرضهم على مجلس النواب”، مؤكدا ان “الاحرار رفضت قبول اي ترشيح للمفوض سابقا، ودعمت جميع الكفاءات”.
واوضح ان “بعض النواب اعترضوا على عمل اللجنة، ربما بسبب عدم وجود من يمثلهم، او قد يسعون للحصول على حصص في المفوضية، والبعض منهم طالب بزيادة اعضاء المفوضية الى 11، ولكن تم رفض ذلك، وآخرون طلبوا تمثيلهم في المفوضية وهذا ضد استقلالية المفوضية”.
ولفت الساعدي الى ان “الضجيج بدأ من قبل بعض النواب في اللجنة، حين تم استبعاد اسماء مرشحيهم”، متسائلا “لماذا هذا الاستعجال، فلننتظر عرض الاسماء، واذا وجدت اسماء متحزبة، فأن الاحرار ستكون اول المعترضين”.
ونفى النائب عن الاحرار ان “يكون لدى الكتلة مرشحا لمفوضية الانتخابات، مؤكداً ان “تصويت الكتلة سيكون على هيئة مستقلة بعيدا عن المحاصصة الحزبية”.
وشهدت الايام الماضية جدلاً كبير بشأن اختيار المفوضية الجديدة، خاصة وان الاسماء الجديدة يجب ان تكون مستقلة وغير منتمية الى احزاب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة