الأخبار العاجلة

169 طياراً جديداً يلتحقون بالقوة الجوية العراقية

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت كلية القوة الجوية، امس الأربعاء، عن تخرج 169 طياراً ضمن الدورة (78) “دورة التحرير”، بالتزامن مع عمليات تحرير تلعفر.
وقالت الكلية في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إنه “برعاية وزير الدفاع عرفان الحيالي، وتزامنا مع بدء عمليات تحرير قضاء تلعفر من دنس عصابات داعش الإرهابية، احتفلت كلية القوة الجوية، إحدى تشكيلات قيادة القوة الجوية البطلة، بتخرج كوكبة ودماء شابة وذكية من الضباط الطيارين الدورة 78 (دورة التحرير)”.
وأضافت أن “الخريجين وعددهم (169) طالباً تلقوا على مدى سنتين ونصف دروساً نظرية وعملية في الفيزياء والرياضيات والهياكل والمحركات واللغة الانكليزية والأنواء الجوية، ومواضيع مختلفة أخرى في علوم الطيران والعلوم المتعددة الأخرى”، مبينة أن “الاحتفال حضره قائد القوة الجوية ونائب قائد القوة الجوية وعميد الكلية العسكرية الرابعة وجمعا من ضباط وزارة الدفاع وقيادة القوة الجوية وعائلات الطلبة الخريجين”.
وأشارت إلى أن “مراسيم الحفل تضمنت استعراضا للدورة المتخرجة وقراءة الامر الديواني بمنح الخريجين رتبة ملازم طيار في الجيش العراقي وترديد قسم التخرج وتسليم علم الدورة المتخرجة الى الدورة اللاحقة وتوزيع الهدايا على المتفوقين الاوائل في الدروس والضبط العسكري والتدريب البدني”.
وأوضحت أن “عميد كلية القوة الجوية، قدّم هدية تذكارية الى وزير الدفاع تسلمها نيابة عنه قائد القوة الجوية”، مشيرة إلى أن “الطلاب الخريجين عاهدوا بأن يكونوا الصقور التي لن تتهاون في أداء واجبها الوطني المقدس بحماية العراق وشعبه الأبي وتدمير أوكار الشر العفنة اينما وجدت”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة