وزيرة الصحة تؤكد على تعزيز الخدمات الطبية في محافظة نينوى

تسعى إلى إعمار وتأهيل المؤسسات العلاجية في المناطق المحررة
متابعة الصباح الجديد:

أكدت وزيرة الصحة والبيئة الدكتورة عديلة حمود حسين تسخير امكانات الوزارة وجهودها الحثيثة لتعزيز الخدمات الصحية في محافظة نينوى واعادة اعمار وتأهيل مؤسساتها في المناطق المحررة من مدينة الموصل .
واشارت الوزيرة خلال لقائها نائب رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية الدكتور فارس بريفكاني ووفد دائرة صحة نينوى برئاسة مديرها العام د . ليث حبابة حرص الوزارة وسعيها الدؤوب على اعادة تأهيل واعمار المؤسسات الصحية والبنى التحتية في الموصل بما يسهم في تلقي مواطنيها خدمات وقائية وطبية وعلاجية كفوءة تسهم في اعادة الامن والاستقرار وعودة النازحين الى مناطقهم .
ولفتت الوزيرة الى ان الوزارة قد شكلت لهذا الغرض خلية ازمة بأشرافها ورئاسة الوكيل الفني للوزارة د. حازم الجميلي لتقديم الدعم والاسناد الطبي للمناطق المحررة من دنس الدواعش المجرمين واعادة اعمار المؤسسات الصحية وتقديم الدعم لدائرة صحة نينوى .
وقدم مدير عام صحة نينوى د . ليث حبابة ومديري المستشفيات واقسام الدائرة الى الوزيرة شرحا تفصيليا عن جهود الدائرة لتعزيز الخدمات الصحية في المحافظة والمناطق المحررة واحتياجات الدائرة للدعم الاداري والمالي .
من جانبه اشاد الدكتور فارس بريفكاني نائب رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية بجهود الوزيرة وقيادة الوزراة والشكر والامتنان من اهالي نينوى لاسهامهم الكبير في اعادة الخدمات الصحية وإعادة الحياة الى المؤسسات الصحية في جانبي الموصل لاسيما وان الدواعش المجرمين اتبعوا سياسة الارض المحروقة في تخريب البنى التحتية والصحية ، داعيا الى انصاف الوزارة في موضوع التخصيصات المالية خاصة وانها تقدم خدمات لاتقل اهمية عما تقدمه وزارتي الدفاع والداخلية.
كما ناقش اللقاء استعدادات الوزارة بالتنسيق مع دائرة صحة نينوى لتقديم الاسناد الطبي الميداني لمقاتلينا الابطال وهم يخوضون معركة الشرف والكرامة من اجل تحرير قضاء تلعفر من دنس الدواعش المجرمين
على صعيد متصل أكدت الوزيرة الدور المحوري الذي يؤديه مجلس النواب لدعم وإسناد جهود الوزارة للارتقاء بأداء المؤسسات الصحية وتمكينها من تقديم خدمات وقائية وطبية وعلاجية كفوءة لأبناء شعبنا العزيز ، مبينة خلال لقائها عضو لجنة النزاهة النيابية احمد المشهداني اهمية تشريع وإقرار القوانين التي تمنح الوزارة المرونة والانسيابية في تنفيذ برامجها وخططها الرامية الى النهوض بالواقع الصحي في عموم البلاد والارتقاء به والتأكيد على الشراكة الفاعلة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية .
من جانبه اشاد المشهداني بدور السيدة الوزيرة في تعزيز الخدمات الصحية المقدمة الى المواطنين على الرغم من الظروف الاستثنائية والتحديات المالية التي واجهت عمل الوزارة
الى ذلك ناقشت الوزيرة مع الدكتور علي حسين التميمي مدير عام دائرة التخطيط ومدير عام الدائرة الادارية والمالية والقانونية الدكتور صباح الحسيني الآليات المثلى التي سيتم خلالها توزيع الاطباء على الاقامة القدمى والتأكيد على ان يسهم في رفد الدوائر الصحية باحتياجاتها من الملاكات الطبية الكفوءة وتعزيز الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .
كما تطرق اللقاء الى التخصيصات المالية للوزارة للعامين المقبلين 2018-2020 والخطة الاستراتيجية بهذا الشأن ومناقشة استثمار الدرجات الوظيفية لتاركي الخدمة والمؤسسات الصحية من خلال تعزيز التخصيصات المالية لاعادتهم للعمل في دوائرهم السابقة والايعاز الى الدائرة الادارية بمفاتحة وزارة المالية لتوفير التخصيصات المالية الخاصة بالـ ( 142 ) درجة لغرض اكمال تعيينهم على ملاك الوزارة لاسيما وان الوزارة قد اكملت الاجراءات المتعلقة بها .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة