الملف الأمني

انفجار عبوة بالقرب من علوة للخضر جنوبي بغداد * تدمير إمداد “داعش” في الشرقاط شمالي صلاح الدين
قصف تجمعات “داعش” في القائم غربي الأنبار * مقتل 16 إرهابيا بقصف جوي غربي مدينة الموصل
بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء بأن شخصاً قتل وأصيب أربعة آخرون بانفجار عبوة ناسفة جنوب غربي بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة انفجرت، عصر يوم امس بالقرب من علوة لبيع الفواكه والخضر بمنطقة الرضوانية ما اسفر عن مقتل شخص واصابة اربعة اخرين بجروح” ، مضيفا
أن “قوة أمنية نقلت المصابين الى مستشفى قريب وجثة القتيل الى الطب العدلي”.

ديالى – عملية امنية
اكد مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى امس الاثنين، اعتقال شخصين بحوزتهما مواد مخدرة في بعقوبة.
وافاد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مفارز من شعبة مكافحة المخدرات في شرطة ديالى اعتقلت شخصين بتهمة الاتجار بالمخدرات في بعقوبة وبحوزتهما 400 حبة من نوع (بنزكس) و290 حبة من نوع (باركيزون) وتم توقيفهما على وفق المادة 14 مخدرات من قانون العقوبات” ، مضيفا أن المعتقلين نقلا الى مركز احتجاز لعرضهما على القضاء.

كركوك – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء عن القاء القبض على ثلاثة من عناصر تنظيم داعش يهربون عائلات التنظيم المتشدد من قضاء الحويجة الى داخل مدينة كركوك .
واوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان قوة امنية القت القبض على هؤلاء الثلاثة في قضاء داقوق جنوب كركوك ، لافتا الى ان اثنين من هؤلاء المقبوض عليهم من القومية العربية بينما كان الثالث من القومية التركمانية، مردفا انهم كانوا يتقاضون مبالغ مالية “كبيرة” مقابل نقلهم لأسر عناصر التنظيم من الحويجة الى كركوك.

واسط – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في قيادة عمليات الرافدين امس الثلاثاء عن اعتقال متهمين بينهم “ارهابي” وآخرين بتهم حيازة المخدرات والقتل العمد في محافظتي واسط وذي قار.
وقال قائد العمليات اللواء علي ابراهيم دبعون إن “الاجهزة الامنية في محافظة واسط تمكنت وبعد متابعتها للمعلومات الاستخبارية وتفتيشها الدقيق في سيطراتها الخارجية الشمالية من القبض على احد المطلوبين للقضاء بتهم الارهاب حيث اعترف في التحقيقات الاولية بإشتراكه في العديد من الجرائم الارهابية .

صلاح الدين – ضربة جوية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء تدمير واغراق خط امداد لتنظيم “داعش” في قضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين.
وافاد المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إنه “استناداً لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، فإن صقور القوة الجوية وجهوا ضربة جوية اسفرت عن تدمير وإغراق خط إمداد لعصابات داعش الارهابية عبارة عن عدة عبارات ( قوارب كبيرة) بالكامل من ضمنها عبارة كانت تحمل عجلة ملغومة كما تم حرق كميات من براميل محملة بمادة وقود النفط الأسود كانت عصابات داعش الارهابية تنوي نقلها الى مكان أخر في قضاء الشرقاط”.

الانبار – قصف جوي
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الثلاثاء ان طائرات التحالف الدولي قصفت تجمعات لعصابات داعش الاجرامية في قضاء القائم غربي الانبار.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “طيران التحالف الدولي قصف منطقة الرمانة ومنطقة الكرابله واطراف حصيبة في قضاء القائم غربي الانبار، ما اسفر عن تدمير 3 سيطرات لداعش داخل المناطق السكنية، فضلا عن مقتل 17 عنصرا من التنظيم” .

ميسان – نزاع مسلح
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة ميسان امس الثلاثاء بأن ستة أشخاص اصيبوا على الاقل بنزاع عشائري وسط مدينة العمارة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “ستة أشخاص اصيبوا على الاقل نتيجة نزاع عشائري في حي الثورة وسط مدينة العمارة”، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

نينوى – استهداف ارهابيين
كشف مصدر امني في خلية الإعلام الحربي امس الثلاثاء عن مقتل 16 من مسلحي تنظيم داعش في قصف جوي على معاقل التنظيم في اطراف تلعفر غرب الموصل.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “طيران الجيش نفذ 14 طلعة جوية ضمن عمليات قادمون يا تلعفر اسفرت الضربات عن قتل 16 من عناصر داعش الارهابي وجرح اعداد اخرى منهم اضافة الى تدمير دراجتين ناريتين وتفجير كدس عتاد كان مخبى في احد الأوكار أطراف قضـاء تلعفر”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة