الأخبار العاجلة

الملف الأمني

اعتقال انتحاريين اثنين وضبط ملغمة وسط بغداد * مسلحون يختطفون صائغاً في سوق المسيب في بابل
الطيران يقصف مواقع لداعش شرقي صلاح الدين* اشتباك مسلح في منطقة الكرابلة بمحافظة صلاح الدين

بغداد – ضبط ملغمة
ذكر مستشار وزارة الداخلية العراقية امس الاثنين اعتقال انتحاريين اثنين وضبط سيارة ملغمة وسط بغداد، مشيرا الى أن العجلة سيتم تفجيرها تحت السيطرة.
وقال المستشار وهاب الطائي إن “قوة من وزارة الداخلية القت، مساء يوم امس القبض على انتحاريين اثنين وضبط عجلة ملغمة تم تفجيرها تحت السيطرة قرب مجمع المشن وسط بغداد”.
على صعيد متصل افاد المصدر ان قوة امنية القت القبض على مسؤول في عصابات داعش الارهابي في ابي غريب غربي العاصمة بغداد ، وانه اعترف بانتمائه إلى عصابات داعش الإرهابية”.

ديالى – عمليات نوعية
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الاثنين، عن قتل اثنين من تنظيم “داعش” وضبط صواريخ كاتيوشا في عمليتين نوعيتين جرت في ناحية العظيم شمالي ديالى.
وقال الفريق الركن العزاوي إن “قوة امنية من الفرقة الخامسة نفذت عملية نوعية في قرية البو بكر في اطراف ناحية العظيم (65كم شمال ب‍عقوبة) اسفرت عن قتل اثنين من مسلحي تنظيم داعش بعد الاشتباك معهم والان يجري مطادرة عدد اخر من قبل القوات الامنية” ، مضيفا ان “قوة اخرى ضبطت 10 صواريخ كاتيوشا اثناء عمليات تمشيط في مناطق زراعية في اطراف ناحية العظيم ايضا تابعة لتنظيم داعش .

كركوك – اطلاق نار
افاد مصدر امني مسؤول في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين بأن احد عناصر البيشمركة اصيب بنيران احد قناصة تنظيم “داعش” جنوبي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “عنصرا من قوات البيشمركة اصيب، اليوم، بنيران احد قناصة داعش الارهابي على سواتر محور بقضاء داقوق (٢٥ كم جنوب كركوك)”، مشيراً الى ان “اصابته كانت متوسطة”.

بابل – عملية اختطاف
اكد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الاثنين بان مسلحين مجهولين اقدموا على اختطاف صائغ في سوق المسيب، مبينا أنهم اقتادوه الى جهة مجهولة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مجموعة مسلحة نصبت كمينا للصائغ (قيس عبد ضيدان الجنابي) وقامت باختطافه واقتياده الى جهة مجهولة ، مضيفا ان “المجموعة تمكنت من مغادرة المكان بعد دقائق من اختطافها للصائغ “.

صلاح الدين – قصف جوي
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين ان طائرات التحالف الدولي قصفت تجمعاً لعناصر تنظيم “داعش” شرق المحافظة ، فيما اكد ان القصف اوقع عشرات القتلى والجرحى بصفوف التنظيم.
‎وقال المصدر إن “طائرات التحالف الدولي قصفت حقلا قديما للدواجن بمنطقة الزركة غرب قضاء (٧٥ شرقي محافظة صلاح الدين)، حيث كان عناصر داعش الارهابي قد اعدوا العدة لتجمعات ضمت اعدادا كبيرة من المسلحين”، مبيناً ان “الضربة الجوية كانت دقيقة وكانت ضمن معلومات البيشمركة”.

الانبار – اشتباك مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاثنين، بان القوات الامنية تمكنت من قتل احد الدواعش الامنيين في منطقة الكرابلة بمحافظة الانبار.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “القوات الامنية المشتركة من الجيش والشرطة تمكنت من قتل الارهابي المدعو علاء حسين سلمان السلماني ، الذي يعتبر احد الدواعش الامنيين في منطقة الكرابلة”، مبينا أنه “قتل على يده الكثير من ابناء الشرطة والجيش في المنطقة”.

كربلاء – اعتقال مطلوب
كشف مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس الاثنين ان قوة في قيادة عمليات الفرات الاوسط اعتقلت ناقل للملغمات غربي المحافظة .
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه اننا “نطمأن أهالي كربلاء بأن الوضع الأمني جيد، وعملنا مستمر في الصحراء لمنع استهداف المحافظة”، مبينا ان “الأمن الوطني تمكن من إلقاء القبض على اكبر ناقل للمفخخات في غرب كربلاء قبل اسبوع وتم تدوين اقواله قضائيا”.

نينوى – اعتقال ارهابي
اكد مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الاثنين ان قوة أمنية القت القبض على مسؤول عسكري كبير في عصابات داعش الارهابية بقاطع عمليات نينوى.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “مديرية الإستخبارات العسكرية وبعملية أستباقية ونوعية ألقت القبض على المسؤول العسكري العام للقاطع الايسر لما يسمى بولاية نينوى و10 من الارهابيين الذين يشكلون مفارز مرتبطة به”، مضيفا ان هذه القوة ضبطت “بحوزة الارهابيين أسلحة ومتفجرات كانوا يرمون بها أستهداف المواطنين الأبرياء والأجهزة الأمنية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة