الأخبار العاجلة

«مستشفى البصرة» ينظّم ندوةً عن مستجدات الصيدلة وكيفية التعامل مع المريض

بمناسبة يوم الصيدلي السريري
البصرة – سعدي علي السند:

نظمت شعبة الصيدلة في مستشفى البصرة العام ندوة علمية بمناسبة يوم الصيدلي السريري .
بدأت فعاليات يوم الصيدلي السريري بتلاوة آيات بنيات من الذكر الحكيم تلتها قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهدائنا الأبرار واعقبها عزف النشيد الوطني.
ثم جرى إلقاء عدد من المحاضرات العلمية حول الصيدلة السريرية لعدد من الصيادلة السريرين والمتدربين كما تم عرض توضيحي للعمل الصيدلي.

التنسيق المستمر أساس النجاح
وتحدث الصيدلاني مرتضى عصام مدير شعبة الصيدلة في مستشفى البصرة العام قائلا : اننا سنحتفي بهذا اليوم سنويا من أجل الاطلاع على آخر مستجدات الصيدلة السريرية وكيفية التعامل مع المريض بالتنسيق مع الطبيب والملاكات التمريضية لأعداد صيغة ناجحة في تهيئة العلاج المناسب للمرضى وبالتالي تعم الفائدة على الجميع.
وأضاف مدير الشعبة ان للصيدلي الدور المهم والكبير بطبيعة العمل داخل ردهات المستشفى في تشخيص العلاج المناسب ، داعيا الى المزيد من التنسيق على مستوى عال بين الطبيب والصيدلاني والملاك التمريضي في هذا المجال وتمنى للجميع في هذا اليوم التوفيق في مجال عملهم خدمة للصالح العام

تطوير عمل الصيدلة السريرية
وتطرق الصيدلاني الاختصاص عمر صالح مسؤول الصيادلة السريرين في مستشفى البصرة العام إلى جوانب متعددة منها الخطط الآنية والمستقبلية في تطوير عمل الصيدلة السريرية ، والإصرار على أن تكون المرحلة المقبلة متميزة نتيجة لجهود الصيادلة السريرين في المستشفى والتي ادت الى تحقيق بعض النتائج المتميزة قياساً لما كانت عليه سابقا ، وفي ختام الحفل تم تكريم عدد من المشاركين
وحضر الندوة معاون مديرعام دائرة صحة البصرة الصيدلاني نمير الناهي والطبيب الاختصاص ابراهيم العبادي مدير قسم التفتيش والصيدلاني عبدالله كامل مدير قسم الصيدلة والدكتور وسام محمد علي الرديني أمين سر فرع نقابة الاطباء في البصرة واستشاري الجراحة البولية الدكتور عدنان عذافة الادهم وعدد من الصيادلة السريريين والمتدربين ومن شتى المؤسسات الصحية وشخصيات عامة.

إجراء عملية نادرة في مستشفى البصرة التخصصي للأطفال
اعلنت دائرة صحة البصرة عن اجراء عملية نادرة ومعقدة لطفلة تعاني من ورم في منطقة القفص الصدري بحجم كبير جدا حيث أجرى عدد من الأطباء المختصين في المحافظة وبمواصفات عالية الدقة.
وقال مدير مستشفى البصرة التخصصي للأطفال الدكتور علي العيداني والمشرف عن اجراء العملية : لقد تم اجراء عملية نوعية فوق الكبرى في المستشفى لطفلة تعاني من ورم دموي كبير بحجم 21سم×17 سم من الجهة اليمنى للقفص الصدري لطفلة تبلغ من العمر تسع سنوات .
واشار العيداني تمت العملية بنجاح والطفلة بكامل صحتها ، مضيفا ان نجاح العملية كان بمشاركة ودور فاعل للملاكات الطبية والملاكات التمريضية ودور كل من الأطباء الدكتور هيثم حسين المؤمن والدكتور عبدالباقي عبد الحسين وفي ختام حديثه اثنى بالشكر للملاك التمريضي والتخدير الذي اسهم في اجراء هكذا عملية جراحية دقيقة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة