الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار سيارة ملغمة بمنطقة البلديات شرقي بغداد * مقتل عضو مجلس بلدي في اللقمانية غربي بعقوبة
الطيران يدك أوكاراً إرهابية شرقي صلاح الدين * مجهولون يهاجمون منزل مدير شركة نفط وسط العمارة

بغداد – انفجار ملغمة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد بان شخصين اصيبا بانفجار سيارة ملغمة في منطقة البلديات شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “سيارة ملغمة انفجرت قرب نادي الصناعة في منطقة البلديات شرقي بغداد، ما اسفر عن اصابة شخصين بجروح” ، وان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، فيما تم نقل المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

ديالى – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاحد، بان عضوا بمجلس بلدي قتل بهجوم مسلح استهدف سيارته في منطقة اللقمانية شمال غربي ب‍عقوبة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “عضو المجلس البلدي في ناحية هبهب خليل المعماري قتل بهجوم شنه مجهولين استهدف مركبته قرب منطقة اللقمانية (15كم شمال غرب بعقوبة)، ما أسفر عن مقتله على الفور” وان “الاجهزة الامنية فتحت تحقيقا بالحادث، ونقلت جثة القتيل الى الطب العدلي”.

كركوك – سطو مسلح
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الأحد، بسرقة مبلغ مالي قدره 90 مليون دينار بعملية سطو مسلح على منزل شمالي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مسلحين مجهولين قاموا، منتصف ليلة أمس، بالسطو على منزل مدني في حي رحيم اوا شمال كركوك وسرقوا مبلغاً مالياً يصل إلى 90 مليون دينار”، وأن “المسلحين فروا إلى جهة مجهولة بعد سرقتهم المبلغ المالي”، مبيناً أن “قوة من الشرطة فتحت تحقيقاً بالحادث”.

صلاح الدين – قصف جوي
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد ان طائرات التحالف الدولي قصفت تجمعاً لعناصر تنظيم “داعش” شرق المحافظة، فيما اكد ان القصف اوقع عشرات القتلى والجرحى بصفوف التنظيم.
‎وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “طائرات التحالف الدولي قصفت حقلا قديما للدواجن بمنطقة الزركة غربي الطوز قضاء (٧٥ شرقي محافظة صلاح الدين)، حيث كان عناصر داعش الارهابي قد اعدوا العدة لتجمعات ضمت اعدادا كبيرة من المسلحين”، مبيناً ان “الضربة الجوية كانت دقيقة .

الانبار – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاحد ان قوات الحشد الشعبي قتلت 20 داعشيا وأصابت ثمانية آخرين، كما دمرت اربع عجلات تابعة لهم بإحباط هجوم على حدود السورية العراقية.
وذكر المصدر الامني أن “اللواءين الاول والثالث عشر في الحشد صد تعرضاً نفذه ارهابيو داعش من ثلاثة محاور على الحدود السورية العراقية شمال تل صفوك، انتهى بقتل 20 داعشيا وإصابة ثمانية اخرين من القوة المهاجمة، فضلا عن حرق اربع عجلات تابعة لهم”.

كربلاء – اعتقال ارهابي
افادت قيادة عمليات الفرات الاوسط امس الاحد، عن اعتقال اكبر ناقل للملغمات غربي كربلاء، فيما ابدت استغرابها من بعض وسائل الاعلام التي ذكرت ان هناك هجوما على المحافظة امس.
وقال قائد العمليات اللواء الركن قيس خلف المحمداوي “نطمأن أهالي كربلاء بأن الوضع الأمني جيد، وعملنا مستمر في الصحراء لمنع استهداف المحافظة”، مبينا ان “الأمن الوطني تمكن من إلقاء القبض على اكبر ناقل للملغمات غربي كربلاء قبل اسبوع “.

ميسان – عملية استهداف
‎اكد مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس الاحد، بأن مجموعة مسلحة هاجمت منزل مدير شركة نفط ميسان وسط العمارة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “اربع سيارات من نوع بيك اب تحمل مسلحين اطلقوا النار فجر يوم امس على منزل مدير شركة نفط ميسان عدنان نوشي في منطقة دور النفط وسط مدينة العمارة، ما ادى الى الحاق اضرار مادية دون وقوع اية خسائر بشرية”، كما ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه”

نينوى – استهداف سيطرة
اعلن الناطق باسم وزارة الداخلية عن مقتل مايسمى “انغماسي” من عصابات داعش الإرهابية يرتدي حزاما ناسفا خلال تعرضه لاحدى نقاط الشرطة في ايمن الموصل.
وقال الناطق العميد سعد معن ان” الفوج الثاني طوارئ شرطة نينوى تمكنوا من قتل ما يسمى “إنغماسي” من عصابات داعش اﻻرهابية يرتدي حزام ناسف ويحمل بندقية كلاشنكوف و٩ مخازن عتاد بندقية وثلاث رمانات يدوية قام بالاعتداء على احد نقاط الشرطة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة