معصوم يدعو إلى تعزيز السلم الأهلي وتمتين روابط المجتمع

بغداد ـ الصباح الجديد:
دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، أمس الثلاثاء، الى تعزيز السلم الأهلي وتمتين روابط المجتمع والى نبذ ماوصفه بـ”الأفكار البالية” التي تقف عائقا في تطوير البلاد، مشيرا الى أهمية حشد جميع الإمكانيات في مقارعة الإرهاب، فيما شدد على لزوم الاهتمام المضاعف بحماية جميع المكونات.
وقال مكتب الرئيس معصوم في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد، اليوم، وفد لجنة حل النزاعات العشائرية في محافظة البصرة”.
وأبدى معصوم، بحسب البيان، استعداده لـ”بذل كل جهد لدعم تطور البصرة لاسيما في المجالات الاقتصادية”، مؤكدا “أهمية تعزيز السلم الأهلي وتمتين روابط المجتمع من خلال الحث على نبذ الافكار البالية التي تقف عائقا في تطوير البلاد في جميع المجالات”.
وشدد معصوم على “ضرورة حشد جميع الإمكانيات في مقارعة الإرهاب الذي يحاول النيل من وحدة المجتمع العراقي، والحيلولة دون استنزاف الطاقات البشرية والموارد المالية وتسخيرها في إعادة الاعمار والبناء”.
مشيرا الى “ضرورة الاهتمام بالمشاريع التنموية، والاستفادة من الموارد البشرية الهائلة التي يمتلكها العراق، لاسيما البصرة في تطوير الواقع المعيشي والخدمي وتحقيق التنمية المستدامة التي من شأنها ترسيخ الاستقرار والازدهار في البلاد”.
وأكد معصوم على “لزوم الاهتمام المضاعف لحماية جميع المكونات وتشجعيها على عدم الهجرة من مناطقها الأصلية والتاريخية”، في اشارة الى المسيحيين والصابئة وسواهم، داعيا الى “ترميم جميع دور العبادة والمواقع التاريخية وتطويرها”.
وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم دعا، الاثنين (25 كانون الثاني 2016)، الحكومة الى “مضاعفة” الاهتمام بمحافظة البصرة والسعي لإحياء مكانتها في العراق والخليج، فيما بين أن عشائر المحافظة قادرة على معالجة النزاعات عبر التفاهم والحوار واحترام القانون.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة