الأخبار العاجلة

عمان يستضيف مؤتمرا لـ”المعارضة العراقية” وسط تعتيم إعلامي

بغداد – الصباح الجديد:

 انطلقت أمس الثلاثاء الأعمال التحضيرية لمؤتمر ما سمي بـ “القوى الوطني العراقية والعشائر السنية غير المنخرطة في العملية السياسية في العراق”، في فندق الانتركوننتنال بالعاصمة الأردنية عمان، وفقا لموقع CNN بالعربية.

يذكر ان “الصباح الجديد” قد نشرت في وق

وأوضح ان المؤتمر يأتي وسط تعتيم إعلامي قبيل انعقاده الرسمي المقرر اليوم الأربعاء، وذلك لإيجاد حلول سياسية توافقية بين تلك القوى للخروج من الأزمة التي يمر بها العراق، ورفضا لحكومة نوري المالكي.

وقال شيوخ عشائر مشاركون في المؤتمر خلال توافدهم إلى قاعة المؤتمر، إن اللقاء يهدف إلى الخروج بموقف جامع لإنقاذ العراق من الأزمة الراهنة، وذلك وسط تشديدات أمنية لافتة ومنع وسائل الاعلام من الحضور.

وبين مشاركون أن المؤتمر عقد بطلب من القوى الوطنية العراقية ورغبة واستجابة أردنية رسمية، فيما لم تعرف أسماء أبرز الشخصيات المشاركة، إذ يتوقع أن يصدر بيان ختامي.

من جانبه، قال وضاح مالك الصديد، أحد شيوخ عشائر شمر، في تصريحات صحفية مقتضبة إن المؤتمر تشارك فيه العشائر الوطنية التي لم تنخرط في العملية السياسية في العراق، مضيفا أن “مؤتمرنا ليس لتكريس الطائفية وليس لتقسيم العراق ولكنه يقصي العشائر التي شاركت في الحكومة العراقية والتي تشكلت منها الصحوات والتي دعمت الاحتلال الأمريكي للعراق والتي شاركت بالعملية السياسية بالمجمل”.

وتابع أن “المؤتمر يمثل الثوار والمقاومة ولاعلاقة له بداعش”، فيما بين أن “المؤتمر لا تدعمه أية دول عربية او غير عربية، باستثناء الترحيب الأردني بعقده”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة