الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في شارع السكلات غربي بغداد * مقتل انتحاري في حي المعلمين شمالي بعقوبة
انفجار ملغمة في طوز خرماتو شمالي صلاح الدين * تدمير 6 مضافات إرهابية في القائم غربي الأنبار

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة والعراقية امس السبت، بأن شخصين أصيبا جراء انفجار عبوة ناسفة غربي العاصمة بغداد
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جالنب طريق شارع السكلات غربي بغداد انفجرت، ظهر يوم امس ، ما أسفر عن إصابة شخصين بجروح متفاوتة”. وأن “قوة أمنية طوقت مكان الانفجار ومنعت الاقتراب منه “.

ديالى – مقتل انتحاري
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس السبت ان قوة امنية أحبطت هجوما انتحاريا في حي المعلمين بالمقدادية التابعة للمحافظة.
وأفاد المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان” فوج طوارئ ديالى الخامس بقيادة امر الفوج مقدم عقيل غازي التميمي تمكن من قتل انتحاري يرتدي حزاما ناسفا حاول يفجر نفسه داخل مقهى في حي المعلمين في قضاء المقدادية دون خسائر بشرية تذكر”.

بابل – هجوم مسلح
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس السبت ان مسلحا هاجم سيارات النفايات في منطقة الصياحية شمالي المحافظة .
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “ملثماً يحمل سلاح كلاشنكوف أطلق النار على سيارات النفايات (الكابسات) الحديثة في منطقة الصياحية في ناحية النيل”. ، مضيفا ان “الهجوم أسفر عن إصابة أحد السائقين واصابة سيارتين بإطلاقات نارية”.

كركوك – اشتباكات مسلحة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس السبت بأن قتلى ومصابين من “داعش” سقطوا باشتباكات عنيفة اندلعت بين عناصر التنظيم على خلفية انشقاق داخلي جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “اشتباكات مسلحة عنيفة اندلعت فجر يوم امس بين عناصر داعش المحليين من سكنة قضاء الحويجة وعناصر التنظيم المنحدرين من ديالى، في ناحية العباسي، (35 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم”.

الانبار – قصف جوي
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس السبت بتدمير ست مضافات لتنظيم “داعش” في القائم غربي المحافظة.
وقال المصدر الامني إن “طيران التحالف الدولي قصف ست مضافات لتنظيم داعش في مدينة القائم (350كم غرب الرمادي)، اسفر عن تدميرها بالكامل ، مضيفا أن “القصف اسفر عن مقتل اكثر من 13 إرهابيا من داعش داخل تلك المضافات، فضلا عن تدمير أسلحة واعتدة ومعدات للتنظيم فيها”.

صلاح الدين – انفجار ملغمة
كشف الناطق باسم وزارة الداخلية امس السبت ان أربعة مدنيين اصيبوا بانفجار عجلة ملغمة بالقرب من طوزخورماتو شمالي محافظة صلاح الدين .
وقال الناطق العميد سعد معن في بيان له اطلعت “الصباح الجديد” على نسخة منه امس ان اعتداء ارهابي بواسطة عجلة ملغمة كانت مركونة عند تقاطع سيطرة كفري في طوز خرماتو وقع ما أسفر عن إصابة اربع مدنيين بجروح.

المثنى – عمليات دهم
اكد مصدر امني في قيادة شرطة محافظة المثنى امس السبت ، أن قوة من شرطة قضاء الرميثة الواقع شمال المحافظة نفذت خلال الاسبوع الماضي 26 أمر قبض بحق مطلوبين للقضاء بتهم مختلفة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان ” شرطة قضاء الرميثة نفذت 26 أمر قبض بحق مطلوبين للقضاء”، مشيرا إلى أن ” هذه الأرقام تشير الى تحقيق نسب نجاح في تنفيذ أوامر القبض بحق المطلوبين”.

نينوى – قنابل صوتية
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى امس السبت بإنفجار خمس قنابل في مناطق متفرقة من مركز قضاء تلعفر غربي الموصل.
وقال المصدر المحلي الذي رفض الكشف عن اسمه إن “خمس قنابل صوتية انفجرت، مساء يوم امس في آن واحد بمناطق متفرقة من مركز قضاء تلعفر غرب الموصل، ما اسفر عن اضرار مادية محدودة دون وقوع اية اصابات بشرية”.

البصرة – اطلاق نار
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس السبـت بأن شخصاً قتل وأصيب آخرون بجــروح من جراء تبادل لإطلاق النار بالأسلحــة الخفيفة بسبب مشاجرة جماعية حصلت في منطقة تقع ضمن مركز المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “خلافات بين عدد من الأفراد تطورت الى مشاجرة جماعية تخللها تبادل لإطلاق النار بالأسلحة الخفيفة في منطقة المطيحة”، مبيناً أن “المشاجرة تسببت بمقتل شخص على الأقل وإصابة آخرين بجروح”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة