الملف الأمني

ضبط مضافتين إرهابية وتفكيك عبوتين شرقي بعقوبة * إصابة مدير مصفى بهجوم مسلح شمالي كركوك
استهدف أسر نازحة بانفجار عبوة شمالي صلاح الدين * تنفيذ عمليات أمنية لاعتقال مطلوبين في ميسان

بغداد – العثور على جثة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين، بأن قوة امنية عثرت على جثة إمرأة قضت طعنا بسكاكين جنوبي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “قوة من الشرطة المحلية عثرت، اليوم، على جثة امرأة مجهولة الهوية مرمية بأحدى الساحات الفارغة بمنطقة كويريش جنوبي بغداد”، لافتا الى ان “الجثة بدت عليها اثار تعذيب وطعنات بسكاكين مناطق مختلفة من الجسد”.

ديالى – تفكيك عبوتين
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الاثنين، عن ضبط مضافتين وتفكيك عبوتين ناسفتين خلال عمليات تمشيط لضفاف نهر ديالى الشرقية والغربية.
وقال الفريق الركن العزاوي إن “قوات أمنية مشتركة مدعومة ب‍الحشد الشعبي نفذت عمليات تمشيط لضفاف نهر ديالى الشرقية والغربية ضمن قاطع شمال قضاء المقدادية، (35 كم شمال شرقي ب‍عقوبة)، ما أسفر عن ضبط مضافتين لتنظيم داعش وتفكيك عبوتين ناسفتين”.

كركوك – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين، بان مدير مصفى كركوك واثنين من مرافقيه اصيبوا بهجوم مسلح في قضاء جمجمال.
‎وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “مدير مصفى كركوك هيمن محمد فتاح واثنين من عناصر حمايته اصيبوا، صباح يوم امس عندما هاجم مسلحون سيارتهم قرب منطقة باني مقان بقضاء جمجمال في السليمانية”، مبيناً ان “المهاجمين كمنوا الى مدير المصفى”.

صلاح الدين – انفجار ناسفة
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين، بأن عائلة مكونة من ستة افراد سقطوا بين قتيل وجريح في انفجار عبوة ناسفة استهدف اسر نازحة من مناطق سيطرة “داعش” شمال المحافظة.
وقال المصدر إن “ثلاثة من عائلة واحدة قتلوا واصيب ثلاثة اخرين بانفجار عبوة ناسفة زرعها تنظيم داعش في منطقة جبال حمرين (٦٠كم شمال صلاح الدين)”، مبينا ان “الانفجار استهدف العوائل الفارة من المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في قضاء الحويجة (٥٥كم جنوب غربي كركوك)، والقرى المحيطة بها”.

الانبار – عملية امنية
كشف رئيس مجلس قضاء هيت بمحافظة الانبار محمد المحمدي امس الاثنين عن محاصرة القوات الأمنية لعنصرين من “داعش” وسط المدينة.
وقال المحمدي ان “عنصرين من داعش حاولا مهاجمة مقرا للحشد العشائري وسط مدينة هيت 70كم غرب الرمادي”. مضيفا ان “القوات الامنية تمكنت من ملاحقة الارهابيين ومحاصرتهما داخل بناية اتحاد النساء القديمة وسط هيت”.

المثنى – ممارسة امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة المثنى امس الاثنين ان لجنة من وزارة الداخلية اجرت جولة تفتيشية على مقر حرس الحدود في قضاء السلمان ومديرية الشرطة فيه ومركز شرطتها للوقوف على واقع العمل فيها.
وافاد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه انه تم خلال الجولة أيضاً الاطلاع على الموجود الكلي لمقر المديرية والاستعداد والجاهزية القتالية لمنتسبين والعاملين فيها، وإجراء ممارسة عملية على خطة الدفاع المحلي للمديرية

ميسان – عملية امنية
أعلن مدير شرطة ميسان والمنشآت العميد نزار موهي ألساعدي امس الاثنين عن تنفيذ عمليات أمنية في عموم المحافظة تم من خلالها القبض على العديد من المطلوبين للقضاء وفض نزاعين عشائريين في قرى أقضية المحافظة.
وأوضح العميد الساعدي أن شرطة قضاء علي الغربي بالتعاون مع قوة الفوج و مفارز مكافحة الإجرام و المتفجرات والكلاب البوليسية ألقت القبض على 9 مطلوبين بارتكابهم جرائم مختلفة ، وقد تم احالتهم الى الاجهزة المختصة للتحقيق معهم .

نينوى – تحرير مختطفة
كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية امس الاثنين، عن تحرير فتاه ايزيدية في محافظة نينوى، مشيرة الى أن الفنتاة المختطفة تولد 2001.
وقال المتحدث في بيان صدر عن وزارة الداخلية إن “مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ومديرية استخبارات ومكافحة إرهاب نينوى تمكنت من تحرير فتاه ايزيدية تولد 2001” دون مزيد من التفاصيل.

البصرة – عمليات دهم
اكد مدير شرطة محافظة البصرة اللواء عبد الكريم مصطفى مزعل امس الاثنين على محاربة العصابات الإجرامية والخارجين عن القانون .
وافاد اللواء مزعل انه بعد الحصول على معلومات دقيقة عن متهمين الذين يقومون ببيع الأسلحة والاعتدة في منطقة البصرة القديمة تمكن رجال فوج طوارئ الشرطة الاول من القاء القبض عليهم و ضبط بحوزتهم مسدسات واعتدة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم و تسليمهم للقضاء.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة