الأخبار العاجلة

أمانة بغداد تطلق حملة جديدة لإزالة التجاوزات في مناطق العاصمة

إنشاء محطة جديدة لتصريف المياه في الكرخ
بغداد – الصباح الجديد:

نفذت امانة بغداد حملة لازالة التجاوزات الحاصلة على الساحات العامة والشوارع الرئيسة في جانبي العاصمة بالتعاون مع قيادة عمليات بغداد «.
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام في امانة بغداد ان» دائرة بلدية الاعظمية بالتعاون مع مديرية الحراسات والامن في أمانة بغداد وبالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد نفذت حملة لإزالة التجاوزات الحاصلة على شوارع الامام الاعظم وعمربن عبد العزيز والمغرب وساحة عنتر شملت رفع مسقفات المحال التجارية والاكشاك المتجاوزة التي تعيق حركة انسيابية سير المواطنين وإزالة اللوحات الاعلانية التي نصبت تجاوزاً «.
واشارت الى ان» دائرة بلدية الشعب نفذت حملة واسعة لإزالة التجاوزات الحاصلة من قبل اصحاب المشاتل ومحال بيع المواد الانشائية في عدد من الشوارع الرئيسة الى جانب ازالة التجاوزات الحاصلة على شوارع ابو القاسم الشابي والبنوك تمثلت بالاكشاك وبسطيات الباعة الجوالين«.
وبينت ان» دائرة بلدية الصدر الثانية نفذت حملة واسعة أزالت خلالها الكثير من التجاوزات الحاصلة من قبل اصحاب المحال التجارية في شوارع الجوادر والقدس وصفي الدين الحلي ورفع الاكشاك المتجاوزة فضلا عن اخذ تعهدات خطية من المتجاوزين بعدم تكرار التجاوز «.
على صعيد متصل واصلت امانة بغداد جهودها الحثيثة للإرتقاء بالواقع الخدمي والجمالي للعاصمة بغداد عبر حملاتها الواسعة والمكثفة.
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان» بلدية الصدر الاولى قامت بحملات تضمنت غسل الشوارع الرئيسة والفرعية ونصب حاويات لجمع النفايات للحد من انتشارها العشوائي في الأماكن و الساحات العامة» ، مضيفة ان» قسم الماء قام بإصلاح (75) نضحاً وكسراً في أنابيب الماء الصافي في القطاعات (4و5و42و45) لمعالجة الهدر الحاصل في المياه « .
واوضحت ان» قسم المجاري قام بحملة تنظيف خطوط المجاري وعدد من المشبكات والمنهولات وفتح الانسدادات ورفع الترسبات الطينية وتعويض الاغطية المفقودة في عدد من المناطق ضمن الرقعة الجغرافية للدائرة» ، مبينة ان»قسم الطرق قام بأعمال صيانة وطلاء القالب الجانبي المتضرر في عدد من الشوارع وصيانة احجار الرصف ونصب مطبات صناعية في الشوارع القريبة من المدارس ورياض الاطفال».
واشارت الى ان «ملاكات قسم الزراعة تقوم بإدامة الحدائق والمتنزهات عبر تشذيب الاشجار وقص الثيل وزراعة عدد من النباتات الموسمية والدائمية وادامة منظومات الري «.
على صعيد متصل اعلنت امانة بغداد عن مباشرة أعمال إنشاء محطة جديدة لتصريف مياه الصرف الصحي والامطار ضمن قاطع دائرة بلدية الدورة بجانب الكرخ».
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان» قسم المجاري في دائرة بلدية الدورة بالتنسيق مع قسم التصاميم في دائرة مجاري بغداد شرع بأعمال إنشاء محطة غاطسة مساعدة لمحطة الدورة (7) ضمن محلة (860) لزيادة قدرة تصريف اكبر لمياه الصرف الصحي والامطار لاسيما في فصل الشتاء «.
واضافت ان» إنشاء المحطة يكون بالاعتماد على الجهود الذاتية للدائرة البلدية اذ تضمن اعمال حفر وسحب المياه الجوفية على مدار الساعة وتهيئة الموقع للاعمال المدنية والميكانيكية وبواقع نوبتي عمل يوميا لضمان سرعة انجاز العمل وادخال المحطة الى الخدمة الفعلية قبيل حلول فصل الشتاء المقبل ومن المؤمل ان تسهم المحطة بزيادة كبيرة في تصريف مياه الامطار في اثناء هطولها بكميات كبيرة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة