الأخبار العاجلة

عبطان يتفقد ملعبي الرصافة والزوراء

يلتقي مسؤولة برامج الشباب بصندوق الأمم المتحدة للسكان
بغداد ـ قسم الإعلام:

تفقد وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان، أول أمس، سير الاعمال الجارية في ملعبي الرصافة ( عمو بابا ) والزوراء في العاصمة بغداد.
وقال عبطان ان ملعب الرصافة سيشهد نسب انجاز متقدمة وفي فترات زمنية لان الملعب يتكون من هياكل حديدية وبمجرد ان تنجز القواعد الخاصة به سنشاهد التقدم الملحوظ بالملعب لاسيما ان جميع المواد الاولية موجودة داخل المشروع.
واضاف عبطان ان وزارة الشباب والرياضة تبذل كل الجهود لا ستئناف العمل في ملعب الرصافة وقدمت تسهيلات كبيرة للشركة المنفذة لتبدأ عملها من جديد، وان الوزارة ستسخر اموالها وامكانياتها لاكمال جميع الملاعب الرياضية في العاصمة بغداد وذلك للحاجة الماسة اليها وسنعطي بغداد اولوية كبيرة لانجاز المشاريع الرياضية.
وفي السياق ذاته، تفقد عبطان سير الاعمال في ملعب الزوراء مثنيا على جهود الشركة المنفذة للمشروع ودائرة المهندس المقيم على انجاز المشروع بأسرع وقت ممكن
واكد عبطان ان الشركة لم تتوقف عن العمل بالرغم من المشاكل التي تواجه الوزارة في توفير السيولة المالية للشركة وغيرها من المعوقات التي استطاعت الوزارة من حلها ويسير العمل بشكل طبيعي للغاية في الملعب على امل انجازه نهاية العام الحالي.
وبين انه من المتوقع ان تنتهي جميع اعمال الكونكريت واخلاء ساحة الملعب الرئيسية لغرض البدء بزراعة الارضية في شهر اب المقبل، مضيفا ان الوزارة استطاعت رفع عدد مقاعد المتفرجين في الملعب من 12 الف متفرج الى اكثر من 15 الف متفرج وان زيادة المقاعد ليس بالعمل الهين حيث يتطلب البحث عن اماكن جديدة داخل الملعب مطابقة لمتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) اضافة الى الكلفة المالية الكبيرة التي لا تستطيع ان توفرها الوزارة في الوقت الحالي، مؤكدا ان الوزارة لو كانت تمتلك الاموال الكافية لاستطاعت زيادة عدد المقاعد اضافة الى اكمال كافة الملحقات الاخرى بالملعب كالمسبح وغيره.
وفي سياق اخر، اكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ان الوزارة عازمة على تنفيذ العديد من البرامج الشبابية خلال المرحلة القادمة.
وقال عبطان خلال لقائه بكادر الوزارة المتقدم، ان الوزارة ستنفذ العديد من الانشطة المتنوعة التي تعنى بالقطاع الشبابي وبشتى الجوانب سواء كان ثقافياً او رياضياً او اجتماعياً او إدارياً في مجال التخطيط والقيادة، مشيراً الى ان الوزارة تعول كثيراً على الشباب في بناء البلد من خلال بناء جيل شبابي متطور في مجال الادارة والتخطيط والتنفيذ.
واضاف ان هذه البرامج ستنفذ بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني والفرق التطوعية فضلاً عن المنظمات الدولية.
من جانب اخر، طالب وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، المنظمات الدولية بدعم المشاريع الشبابية التي تسعى الوزارة الى تنفيذها.
وقال عبطان خلال لقائه مسؤولة برامج الشباب بصندوق الامم المتحدة سهى نمران، ان، الوزارة لديها انفتاح كبير على جميع المنظمات الدولية من اجل الحصول على دعم البرامج الشبابية فيما يخص مجالات التخطيط والادارة والتنمية البشرية، مبيناً ان وزارة الشباب والرياضة في ظل النجاحات التي حققتها حصلت على ثقة كبيرة من المنظمات الدولية كونها سجلت نتائج جيدة في التنظيم والتخطيط والتنفيذ.. واكد عبطان ان الوزارة تسعى لبناء قيادات شبابية تنمي قدرات البلد في مجال التخطيط الاستراتيجي عن طريق المشاريع الشبابية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة