استقبال رسمي لمنتخب الطائرة جلوس

بغداد ـ هشام السلمان

استقبلت اللجنة البارالمبية الوطنية صباح أمس في مطار بغداد الدولي وفد المنتخب الوطني جلوس الحاصل على البطاقة التاهيالة الثالثة في تصفيات كأس العالم التي اختتمت أمس الاول في جمهورية الصين الشعبية.
وكان على رأس المستقبلين لاعضاء المنتخب الوطني الامين العام للجنة البارالمبية فاخر علي الجمالي الذي بارك للوفد العراقي انجازه المهم والمتمثل في تأهله الى نهائيات المونديال بكرة الطائرة جلوس التي تقام العام المقبل في هولندا , حيث عانق جميع اعضاء الوفد في قاعة الشرف الكبرى وسط باقات الود التي وزعت على اصحاب الانجاز , منوها الى ان ما تحقق يعد انجازا مميزا للعبة الطائرة جلوس على المستوى العالمي خاصة هذه اللعبة من الالعاب الفرقية.
وقال الجمالي ان هذا الانجاز الذي حققه منتخب العراق بكرة الطائرة جلوس يأتي في ظل ظروف صعبة تمر بها اللجنة البارالمبية العراقية واتحاداتها ومن ضمنها الاتحاد العراقي للكرة الطائرة جلوس والمتمثلة بالازمة المالية.
واضاف لذلك كله تعذر على هذا المنتخب الاعداد الجيد بسبب عدم اقامة المعسكر الخارجي وبالتالي الاكتفاء بمعسكر تدريبي داخلي اقيم لمدة 15 يوما في نادي وسام المجد لمتحدي الاعاقة في العاصمة بغداد.
واكد ان اللجنة البارالمبية العراقية تبارك لاعضاء الوفد العراقي بعد ان قدموا ما كان يجب ان يظهر به المنتخب الوطني لرفع اسم العراق عاليا في هذا المحفل الدولي خاصة وان المنتخب العراقي استطاع ان يقصي منتخب الدولة المضيفة الصين في المباراة الحاسمة بنتيجة ( 3 _1 ).
من جانبه قال رئيس الوفد العراقي محمد سلمان اننا سعداء بهذا الانجاز الذي تحقق في ظل ظروف استثنائية , ولكن بعزيمة واصرار الللاعبين وجهازهم الفني تمكنوا من التوجد بقوة في التصفيات والتغلب على الصعاب.
واضاف سلمان نحن في اتحاد الكرة جلوس نهدي هذا الفوز الى اللجنة البارالمبية متمثلة برئيسها الدكتور عقيل حميد والامين العام فاخر علي الجمالي لدورهما في تسهيل الصعاب التي واجهت الوفد قبيل السفر الى الصين فضلا عن دعمهما المعنوي للاعبين وضرورة تحقيق التاهل الى المونديال.
واعرب مدرب المنتخب الوطني صلاح حسن عن سعادته الكبيرة وهو يقود منتخب العراق الى نهائيات كاس العالم المقبلة , موضحا ان المهمة لم تكن سهلة خاصة ما شهدته المنتخبات المشاركة من تطور في المستوى والاداء واللياقة البدنية.
واشار الى ان المنتخب العراقي قدم ما عليه واستحق البطاقة الثالثة المؤهلة الى نهائيات كاس العالم خاصة وان المنافس على البطاقة الاخيرة كانت منتخب الدولة المضيفة للتصفيات وهذا امر غاية في الصعوبة في ظل ما يترتب من صعوبات مواجهة الدولة المضيفة على الامل الاخير او الفرصة الاخيرة للصعود الى المونديال المقبل.

* مدير إعلام البارالمبية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة