الأخبار العاجلة

العمل تطلق سراح 69 حدثاً من الأقسام الإصلاحية خلال أيار الماضي

أشركت 53 من الأقسام الإصلاحية في التعليم المسرّع
بغداد – الصباح الجديد:

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اطلاق سراح (69) حدثا من شتى الاقسام الاصلاحية التابعة لدائرة اصلاح الاحداث خلال ايار 2017.
وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان الاحداث الذين اطلق سراحهم توزعوا بين (36) حدثا موقوفا و(12) حدثاً (تخلية) وستة احداث كافراج شرطي و(15) حدثا شملوا بالعفو العام ، مضيفا ان الدائرة رشحت (19) حدثا ضمن برنامج الرعاية اللاحقة الذي يضع الحدث تحت رعاية برامج ارشادية خاصة قبل وبعد اطلاق السراح بثلاثة اشهر.
واشار منعم الى ان الدائرة لديها تنسيق مع دائرتي صحة بغداد الكرخ والرصافة لتنفيذ برامج صحية في الاقسام الاصلاحية تمت من خلالها احالة (11) حدثا الى المستشفيات والمراكز الصحية وتسجيل (52) زيارة من قبل اطباء مختصين في شتى المجالات الطبية لاجراء المعاينات والوقوف على حالة الاحداث الصحية إذ تم اجراء (986) معاينة طبية في الاقسام الاصلاحية ، لافتا الى ان الاحداث يمارسون الالعاب الرياضية المتنوعة باشراف مسؤولي النشاط الرياضي في الاقسام.
يذكر ان دائرة اصلاح الاحداث هي احدى الدوائر التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية مهمتها ايواء الموقوفين والمحكومين والمشردين من كلا الجنسين لحين اطلاق سراحهم او محاكمتهم وفي اثناء مدة الحكم ينقلون الى الاقسام الخاصة بايواء المحكومين ورعايتهم وتأهيلهم ليخرجوا افراداً اسوياء للمجتمع .
على صعيد متصل أشركت دائرة اصلاح الاحداث في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية 53 حدثاً كطلبة يدرسون في المدارس التابعة لها ضمن منهاج التعليم المسرع خلال أيار الماضي بالتعاون مع وزارة التربية التي قامت بتنسيب عدد من ملاكاتها التدريسية المختصة بهذه المناهج على وزارة العمل.
وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان الدائرة ادرجت 72 حدثا من شتى الاقسام الاصلاحية في دورات محو الامية ، مشيرا الى ان الدائرة تطبق برامج ثقافية ودينية تضمنت 57 محاضرة ثقافية قدمت من قبل باحثين اجتماعيين مختصين في كل قسم لرفع وعي الاحداث وارشادهم ، مضيفا ان البرنامج تضمن ايضا القاء 77 محاضرة دينية من قبل منسوبي الدائرة من حملة الشهادات في مجال الشريعة والعلوم الدينية لتقويم واصلاح سلوكهم، فضلا عن محاضرات صحية بلغ عددها 20 محاضرة لرفع مستوى الوعي الصحي لديهم وتعليمهم الاسعافات الاولية والوقاية من الامراض.
وفي سياق متصل اشار منعم الى ان الدائرة نفذت برامج تأهيلية لمستفيدي الاقسام الاصلاحية تضمنت دورات في مجال (الحدادة والنجارة والحاسبات والحلاقة والخياطة والخط والرسم والتأسيسات الصحية)، فضلا عن التدبير المنزلي بالنسبة للاحداث الاناث شارك فيها (175) حدثا موزعين بين (22) دورة تدريبية في مختلف الاقسام الايوائية، لافتا الى ان هذه الدورات تأتي من اجل اكساب الحدث مهارات مهنية تعينه على العمل ومزاولة مهنة بعد اطلاق سراحه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة