التجارة تحذّر الوكلاء من استغلال توزيع البطاقة التموينية بين المواطنين

دعت الى عدم مطالبة المواطنين بمبالغ أكثر من المقرر
بغداد – الصباح الجديد:

حذرت وزارة التجارة وكلاء المواد الغذائية والطحين من استغلال توزيع البطاقة التموينية ومطالبة المواطنين بمبالغ اكثر من المقرر.
واوضحت مديرة عام دائرة التخطيط والمتابعة ابتهال هاشم صابط بانه على الوكلاء عدم استغلال المواطنين ومطالبتهم باكثر من المبلغ المحدد من الوزارة والبالغ 1000 دينار عن كل بطاقة تموينية والذي يجبى بموجب وصل رسمي يسلم الى المواطن عند تسليمه بطاقته التموينية الجديدة 2017 – 2018 .
وأهابت صابط بجميع المواطنين الالتزام بدفع المبلغ المحدد من قبل الوزارة والابلاغ عن اي حالة ابتزاز او المطالبة بغير المبلغ المذكور من خلال الهواتف المعلنه في كل فرع تمويني او مكتب المدير العام ومقر الدائرة مباشرة ، مشيرةً الى ان العقوبة للوكيل المخالف تصل الى الغاء وكالته .
على صعيد متصل اعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة عن قيام لجان فنية خاصة للكشف عن اجهزة التنقية والتعقيم في المطاحن الاهلية والحكومية في بغداد والبصرة والنجف وكربلاء وواسط وميسان .
واوضح مدير عام الشركة المهندس طه ياسين عباس ان تلك اللجان الخاصة قامت بمتابعة اجهزة التنقية والتعقيم في المطاحن الاهلية والحكومية في تلك المحافظات والكشف عن مدى صلاحيتها فضلاعن التزام المطاحن الاهلية والحكومية بتشيغلها واعداد تقارير خاصة بنتائج الكشف ورفعها الى الجهات المعنية من اجل اتخاذ القرارات المناسبة .
من جانب اخر اشار ياسين الى قيام لجان رقابية مشتركة بجرد المطاحن العاملة في كركوك بعد انجازها لعملية انتاج وتوزيع مادة الطحين المخصصة ضمن البطاقة التموينية ولحصة شهر مايس ، مضيفا ان الملاكات الهندسة والفنية التابعة الى فرع بابل قامت باعمال صيانة شملت تنظيف السفاتروتصفير الرافعات وضواغط الهواء وتنظيف بوردات الكهرباء
من جانبها اعلنت دائرة تسجيل الشركات في وزارة التجارة ان ملاكات الدائرة انجزت معاملات تأسيس (248) شركة وطنية وتسجيل (6) فروع لشركة اجنبية خلال شهر أيار الماضي .
يذكر ان وزارة التجارة اعلنت عن مناقلة 270 الف طن من الحنطة المحلية من محافظتي واسط وكركوك الى بقية المحافظات لسد حاجتها من المادة لغرض انتاج الطحين الموزع ضمن مفردات البطاقة التموينية .
واوضحت الوزارة في بيان لها بانه تم توجيه قسم النقل المركزي في الدائرة وعبراسطول النقل بمناقلة (٢٢٠) الف طن من الحنطة المحلية من محافظة واسط و(50) الف طن من محافظة كركوك الى بقية المحافظات وحسب الخطة التسويقية المعده من قبل الشركه العامة لتجارة الحبوب فضلا عن مناقلة ٥٠٠٠ طن زيت طعام من مخازن كركوك الى باقي المحافظات وحسب الخطة التسويقية المعده من قبل الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية .
واشارت صابط الى توجيه قسم النقل بمتابعة الاسطول اثناء المناقلة لغرض تبسيط الاجراءات في السيطرات التي يمر بها من اجل ايصال المواد باسرع وقت الى المحافظات بغية توزيعها ضمن مفردات البطاقة التموينية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة