مقتل 44 جندياً من قوّات حفتر في معارك ليبيا

طرابلس ـ أ ب ف:
أورد مصدر طبي في مدينة بنغازي الليبية أن 44 جنديا من القوات الموالية للمشير خليفة حفتر لقوا مصرعهم خلال شهر من المعارك بينهم وبين مسلحين متطرفين في هذه المدينة.
وفي حديث لـ»فرانس برس» أوضح هاني العريبي، المنسق الإعلامي لوزارة الصحة في بنغازي الكبرى، أن الجنود قتلوا في حيي الصابري وسوق الحوت، المعقلين الرئيسيين للمتطرفين في بنغازي.
وتشهد ليبيا تنازع حكومتين على الشرعية في البلاد، هما حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا في طرابلس، وحكومة «مؤقتة» تتخذ مدينة طبرق (شرق البلاد) مقرا لها، وتحظى بدعم من المشير حفتر.
من جهته أفاد خليفة العبيدي، المتحدث باسم «الجيش الوطني الليبي» (قوات حفتر)، اليوم السبت، بتحقيق تقدم مهم، مضيفا أن «الإرهابيين» حوصروا في منطقة مساحتها كيلومتران مربعان، دون صدور أي بيان حول عدد الخسائر في صفوف المليشيات المتطرفة.
وحث المشير حفتر قواته، هذا الأسبوع، على تعجيل تقدمها في بنغازي من أجل تحريرها الكامل من «الإرهابيين».
ومنذ ربيع 2014، يخوض «الجيش الوطني الليبي» بقيادة حفتر حربا شرسة على جماعات متشددة، من بينها عناصر مفترضة لتنظيم «داعش» وآخرون قريبون من تنظيم «القاعدة».
وأعلنت جماعة «أنصار الشريعة» المصنفة اواخر ايار على أنها إرهابية من قبل الأمم المتحدة وواشنطن، عن حل نفسها، معترفة ضمنيا بأن المعارك ضد قوات حفتر أضعفت قواها.
وتتهم الولايات المتحدة جماعة «أنصار الشريعة» بالوقوف وراء هجوم 11 أيلول 2012 الذي استهدف القنصلية الأمريكية في بنغازي والذي أودى بحياة السفير كريستوفر ستيفنز وثلاثة أميركيين آخرين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة