الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في الرضوانية جنوب غربي بغداد * تفكيك سيارة ملغمة قرب المرأب الموحد وسط بابل
مقتل انتحاري في منطقة اليرموك أيمن الموصل * ضبط عصابة للسطو المسلح وسط الناصرية

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت بان شخصا أصيب جراء انفجار عبوة ناسفة جنوب غربي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة الرضوانية جنوب غربي بغداد انفجرت، ظهر يوم امس ، ما أسفر عن إصابة شخص بجروح ، وان قوة أمنية طوقت مكان الانفجار ومنعت الاقتراب منه .

بابل – ضبط ملغمة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس السبت عن ضبط سيارة ملغمة في شارع 60 قرب المرآب الموحد وتم تفكيكها وابطال مفعولها .
وذكر المصدر الامني الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان” مفارز شرطة بابل ضبطت سيارة ملغمة في شارع 60 قرب المرآب (الكراج) الموحد في المحافظة وتم تفكيكها وابطال مفعولها .

صلاح الدين – انفجار غامض
افاد مصدر محلي في محافظة صلاح الدين امس السبت، بأن عنصرين من تنظيم “داعش” قتلا بانفجار غامض داخل إحدى مضافات التنظيم في أطراف منطقة مطيبيجة شرقي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عنصرين من داعش قتلا بانفجار غامض داخل إحدى مضافات التنظيم في أطراف مطيبيجة شرقي صلاح الدين”، وأن “كلا القتيلين من سكنة الحويجة وتسللا إلى مطيبيجة مع مسلحين آخرين لتعزيز قدرات التنظيم في جبهة مطيبيجة”.

نينوى – مقتل انتحاري
اعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية امس السبت مقتل انتحاري رابع من تنظيم “داعش” في منطقة اليرموك في الجانب الايمن من مدينة الموصل.
وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن إن “شرطة نينوى قتلت ارهابيا انتحاريا آخر، وبذلك يكون عدد اﻻرهابيين اﻻنتحاريين الذين تم قتلهم اربعة من عصابات داعش في منطقة اليرموك في الجانب الأيمن لمدينة الموصل”.
النجف – اطلاق نار
اكدت قيادة عمليات الفرات الأوسط امس السبت أن إطلاق نار وآلات حادة خرجت من التظاهرة التي شهدتها محافظة النجف مساء أمس الاول وشهدت مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين، فيما دعت الى عدم “تسييس” الموضوع.
وقال قائد عمليات الفرات الأوسط اللواء الركن قيس المحمداوي إن “التظاهرة التي شهدتها المحافظة مساء أمس الاول خرجت منها آلات حادة وإطلاق نار”، مشيرا الى أن “بعض المندسين في التظاهرة اعتدوا على الممتلكات العامة وخربوها”.

الديوانية – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس السبت ان مفارز من النجدة القت القبض على 90 مخالفا بتهم مختلفة في المحافظة .
وذكر المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه انه ” بناء على توجيهات قائد شرطة المحافظة العميد فرقد زغير مجهول التي اكد من خلالها دوماً على اهمية الحفاظ على الوضع الامني المستتب الذي تعيشه المحافظة من خلال سرعة تنفيذ اوامر القاء القبض من دون تاخير وملاحقة الخارجين عن القانون فضلا عن حماية ارواح وممتلكات المواطنين نفذت دوريات ومفارز قسم شرطة النجدة ممارسة امنية في عموم المحافظة”.

ذي قار – سطو مسلح
اعلنت قيادة شرطة ذي قار امس السبت عن اعتقال عصابة سطو مسلح تتكون من اربعة اشخاص في ذي قار ، مبينة ان العصابة متورطة بارتكاب عدد من جرائم السطو على دور المواطنين والاستيلاء على اكثر من 29 مليون دينار.
وقال قائد شرطة محافظة ذي قار اللواء حسن سلمان داخل الزيدي ان شعبة مكافحة إجرام الناصرية تمكنت من إلقاء القبض على أربعة أشخاص بتهمة السطو المسلح على منازل المواطنين والاستيلاء على مبلغ قدره ٢٩ مليونا و ٥٠٠ ألف دينار “، مبينا ان افراد العصابة كانوا يقومون بأعمال السلب تحت تهديد السـلاح فـي أحيـاء مدينة الناصرية.

البصرة – عملية اختطاف
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس السبت بأن مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة تحمل لوحات تفيد بأنها حكومية قاموا باختطاف مدني وسط المدينة بعد اعتراض سيارته من خلال إطلاق النار عليها.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مسلحين مجهولين يستقلون سيارة تحمل لوحة تسجيل حكومية اعترضوا سيارة حديثة رباعية الدفع في منطقة البراضعية الواقعة ضمن مركز المحافظة من خلال اطلاق النار عليها”، مبينا أن “المهاجمين قاموا بعد ذلك باختطاف صاحب السيارة واقتادوه الى جهة مجهولة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة