الأخبار العاجلة

أمانة بغداد تحقق نسب إنجاز متقدمة في تطوير مناطق سكنية

إطلاق حملات لإزالة التجاوزات في العاصمة
متابعة الصباح الجديد

حققت امانة بغداد نسب انجاز متقدمة في تطوير وتأهيل عدد من المحلات السكنية بجانبي الكرخ والرصافة من العاصمة بغداد.
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان» دائرة المشاريع نفت أعمال تطويرشارع السياب بطول 1100 متر وعرض 12 مترا ضمن قاطع بلدية الرشيد تضمن العمل اعمال التسوية وفرش الحصى الخابط والاكساء بطبقة اساسية بالاسفلت «.
واضافت ان «الدائرة حققت ايضا نسبة (70)% من اعمال تطوير وتأهيل محلة (335) ضمن قاطع بلدية الشعب تضمن العمل فتح بوكس ترابي وفرش الحصى الخابط واكساء الشوارع « ، مبينة ان «الدائرة حققت نسبة انجاز بلغت اكثر من (80)% من اعمال تطوير وتأهيل المحلة (734) ضمن قاطع بلدية الغدير تضمن العمل فتح بوكس ترابي واكساء الشوارع الرئيسة والفرعية «.
على صعيد متصل اعلنت امانة بغداد عن إزالة جميع التجاوزات المحيطة بمستشفى ابن البلدي للاطفال ضمن قاطع بلدية الصدر الثانية وبالتنسيق مع وزارتي الصحة والتجارة وبإسناد من قيادة عمليات بغداد».
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان» مدير عام مديرية الحراسات والامن ومعاون قائد عمليات بغداد ومعاون مدير عام دائرة بلدية الصدر الثانية أشرفوا على عملية إزالة التجاوزات المحيطة بالمستشفى التي تمثلت برفع الكتل الكونكريتية ورفع التالف منها وإعادة نصب بعضها بالقرب من مخازن المواد الغذائية التابعة لوزارة التجارة «.
واضافت ان» الحملة شملت ايضا إزالة التجاوزات من عموم الشارع الرابط بين شارعي الكرامة وصفي الدين الحلي وتنفيذ حملة خدمية تمثلت بإنشاء نقاط انموذجية لتجميع النفايات وتحديد المقاطع المتضررة في القالب الجانبي وقلعها وإعادة مد قالب جديد وغسل الشارع ونشر حاويات مترية «.
واشارت الى ان» الدائرة البلدية وجهت انذارات نهائية لأصحاب المطاعم الشعبية في الشارع وتحديد مدة زمنية لإزالتها لفسح المجال امام حركة المواطنين والعجلات واظهار الشارع الذي تم تطويره مؤخراً بمظهره الحقيقي».
الى ذلك واصلت امانة بغداد حملاتها المكثفة في تقديم الخدمات البلدية للمواطن البغدادي في عموم مناطق العاصمة بغداد.
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان» بلدية الشعلة قامت بحملات مكثفة خلال الشهر الماضي رفعت خلالها (11050) طناً من النفايات و(1230) م3 من الانقاض وغسل الشوارع الرئيسة والفرعية ونصب حاويات لجمع النفايات للحد من انتشارها العشوائي في الأماكن و الساحات العامة» .
واضافت ان» قسم الماء قام بإصلاح (60) نضحاً وكسراً في أنابيب الماء الصافي في عدد من المحلات منها (440و462و458و454) لمعالجة الهدر الحاصل في مياه الشرب» .
واوضحت ان» قسم المجاري قام بتنظيف خطوط وشبكات تصريف مياه الصرف الصحي بطول (1150) مترا وتنظيف عدد من المنهولات وتعويض الاغطية المفقودة في المحلات (460و462و458) وفتح (13) انسدادا في عدد من المناطق ضمن الرقعة الجغرافية للدائرة» .
وبينت ان»قسم الطرق قام بأعمال صيانة القالب الجانبي المتضرر في عدد من الشوارع الرئيسة والفرعية واصلاح الاجزاء المتضررة من احجار الرصف وردم الحفر ونصب مطبات صناعية على الشوارع القريبة من االمدارس ورياض الاطفال» ، مشيرة الى ان «قسم الزراعة قام بإدامة عدد من الحدائق والمتنزهات عبر تشذيب الاشجار وقص الثيل وصيانة منظومات الري وتكثير النباتات في مشتل القسم لزراعتها في الحدائق والساحات العامة «.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة