فيسبوك تكشف تفصيلات جديدة بشأن حذف المحتوى الإرهابي

الصباح الجديد – رويترز:
قدمت شركة فيسبوك تفاصيل جديدة عن جهودها لإزالة المحتوى الإرهابي، استجابة للضغط السياسي في أوروبا، بشأن استعمال جماعات متشددة الشبكة الاجتماعية في الدعاية والتجنيد.
وأوضحت مونيكا بيكرت، مديرة إدارة السياسات العالمية في فيسبوك، وبريان فيشمان، مدير سياسات مكافحة الإرهاب، في تدوينة، أن فيسبوك كثفت استعمال الذكاء الاصطناعي، مثل مطابقة الصور، وفهم اللغات، للتعرف على المحتوى، وحذفه سريعا.
وجاء في التدوينة أن موقع فيسبوك يستعمل الذكاء الاصطناعي، لمطابقة الصور التي تسمح للشركة برؤية ما إذا كانت صورة، أو مقطع فيديو، يجري تحميله، ويتطابق مع صورة، أو مقطع معروف لجماعات مصنفة إرهابية، مثل تنظيم الدولة الإسلامية، والقاعدة، والجماعات المرتبطة بهما.
وأسس يوتيوب، وفيسبوك، وتويتر، ومايكروسوفت العام الماضي، قاعدة بيانات مشتركة لبصمات رقمية، تتعرف تلقائيا على مقاطع الفيديو، والصور ذات المحتوى المتشدد، بحيث يكون هناك تعاون في التعرف على المحتوى نفسه.
وتحلل فيسبوك الآن النصوص التي أزيلت بالفعل، لإشادتها، أو دعمها منظمات متشددة، وذلك لتطوير إشارات تعتمد على النصوص، لرصد مثل هذه الدعاية.
وقالت بيكرت في مقابلة عبر الهاتف “أكثر من نصف الحسابات التي نزيلها بسبب الإرهاب، نجد ان لدينا رغبة في جعل مجتمعنا يعرف (ما نفعله حيالها)، ليدرك أننا حقا ملتزمون بجعل فيسبوك مناخا معاديا للإرهابيين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة