المخرج العراقي محمد الدراجي في ضيافة وزير الثقافة

بغداد – الصباح الجديد:
استقبل وزير الثقافة والسياحة والاثار فرياد رواندزي في مكتبه الرسمي ببغداد يوم الأول الخميس 15 حزيران، الفنان المخرج محمد الدراجي، وعدد من الفنانين الشباب.
وجرى خلال اللقاء مناقشة واقع السينما، العراقية، ودور الشباب في الإسهام بتطوير وتنشيط الحراك السينمائي، والفني، والثقافي.
واستمع الوزير إلى آرائهم وتطلعاتهم، وقدم الدراجي مشروع قانون الصندوق الوطني، لدعم السينما العراقية.
واستمع الوزير إلى شرح مفصل لتفاصيل المشروع، حيث اشار الدراجي الى ان ما يقدمه، هو مشروع لصناعة ثقافة عراقية، والتي نريدها منتجة ومهمة. المشروع هو دعم قطاع السينما عن طريق المنح، وليس الهبات، وهو عبارة عن تشكيل هيئة تساعد على الانتاج السينمائي، وسيسهم ذلك فيما بعد بإيجاد استوديوهات حديثة بالمستقبل، وستخلق حراكا فنيا كبيرا.
من جانبه أكد وزير الثقافة مساندته الكبيرة، وتبنيه لفكرة المشروع، والعمل على تقديمه للجهات المعنية، ودراسته من النواحي القانونية، ومن الجوانب الأخرى ليكون متكاملا.
كما أشار الوزير إلى دور الشباب المهم في اغناء المشهد الفني والسينمائي، لوجود طاقات شبابية قادرة على إن تقوم بدورها في صناعة سينما عراقية جيدة.
وفي ختام اللقاء الذي حضره مدير اعلام الوزارة، والمتحدث الرسمي عمران العبيدي، عبّر المخرج محمد الدراجي، والوفد المرافق له عن شكرهم، وتقديرهم لهذا اللقاء.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة