الأخبار العاجلة

وزيرة الصحة تفتتح مركز اختبار المهارات السريرية في مدينة الطب

ناقشت تعزيز الخدمات الطبية لمنتسبي الداخلية
بغداد – الصباح الجديد:

افتتحت وزيرة الصحة والبيئة الدكتورة عديلة حمود حسين مركز اختبار المهارات السريرية في مدينة الطب .
واشارت الوزيرة خلال حفل الافتتاح الذي حضره رئيس جامعة بغداد علاء عبد الحسين الكشوان وعميد كلية طب بغداد والوكيل الفني للوزارة وعدد من المديرين العامين لدوائر الصحة في بغداد والمحافظات ومركز الوزارة ان هذا المركز يعد الاول من نوعه في العراق لاجراء الاختبارات لطلبة البورد العربي والعراقي وكليات الطب ويعد انجازا لدائرة مدينة الطب يضاف الى مراكزها التدريبية التي بلغت 56 مركزا تدريبيا في شتى الاختصاصات الطبية.
ولفتت الوزيرة الى عزم الوزارة وسعيها الدؤوب لافتتاح مراكز اخرى في محافظة البصرة واقليم كردستان والتنسيق مع وزارة التعليم العالي وكليات الطب لاجراء اختبارات وامتحانات البورد العربي داخل العراق وجذب الاساتذة العرب بهذا الشأن .
الى ذلك ناقشت الوزيرة مع الصيدلاني احمد حميد مدير عام الشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية سبل الاسراع برفد المؤسسات الصحية في بغداد والمحافظات بحاجتها من غسلات الكلى والمستلزمات الطبية الخاصة بها في اطار المشروع الوطني للديلزة والكلية الصناعية .
كما تناول اللقاء التأكيد على تعزيز الاسناد الطبي الميداني لمقاتلينا الابطال من خلال رفد وحدات الطبابة المتواجدة في ميادين المواجهة ضد الدواعش المجرمين بحاجتها من الادوية والمغذيات والمستلزمات الطبية والتأكيد على الدور الفاعل للجهد الطبي الذي كان ركنا بارزا وعنوانا مشرقا في كتابة الانتصار النهائي على الارهاب وفلوله .
على صعيد متصل ناقشت الوزيرة مع وكيل وزارة الداخلية لشؤون الامن الاتحادي الفريق محمد بدر ناصر تعزيز التعاون في مجال تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لمنتسبي الوزارة .
واشاد الفريق ناصر بجهود الملاكات الطبية والصحية في اسعاف اخوانهم الجرحى من منتسبي الوزارة وتشكيلاتها الراقدين في المؤسسات الصحية والدور المحوري التي تؤديه تلك الملاكات في تعزيز انتصارات مقاتلينا الابطال على الدواعش المجرمين من خلال التواجد في السواتر الامامية وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية الكفوءة لتكون عنوانا بارزا من عناوين النصر العراقي المظفر .
كما ناقشت الوزيرة مع وكيل وزارة الداخلية دور الوزارة في اسناد وتعزيز التواصل مع المؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة
على صعيد متصل أكدت الوزيرة الدور المحوري الذي يؤديه مجلس النواب لدعم وإسناد جهود الوزارة للارتقاء بأداء المؤسسات الصحية وتمكينها من تقديم خدمات وقائية وطبية وعلاجية كفوءة لأبناء شعبنا العزيز ، مبينة خلال لقائها عضو مجلس النواب السيد منصور البعيجي اهمية تشريع وإقرار القوانين التي تمنح الوزارة المرونة والانسيابية في تنفيذ برامجها وخططها الرامية الى النهوض بالواقع الصحي في عموم البلاد والارتقاء به والتاكيد على الشراكة الفاعلة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية .
كما تدارست الوزيرة مع وفد شركة دلتا التركية المتخصصة بالاجهزه والمستلزمات الطبية تعزيز التنسيق والتعاون لتقديم خدمات مختبرية كفوءة لمراجعي المؤسسات الصحية من خلال برنامج الخدمات المختبرية ، والتاكيد على اهمية الارتقاء بالفحوصات المختبرية التي تجريها المؤسسات الصحية للمرضى من خلال تزويد ورفد تلك المؤسسات بالاجهزة المختبرية الحديثة .
الى ذلك ترأست الدكتورة عديلة الاجتماع الثالث لمجلس ادارة صندوق حماية البيئة لعام 2017 لمناقشة المحاور المدرجة على جدول اعماله حيث تم التاكيد على ضرورة تعظيم موارد الوزارة وتشجيع الاستثمار لتلافي العجز المالي وتدعيم البنية التحتية للوزارة والارتقاء بالعمل البيئي بما يتوافق مع المتطلبات العالمية ضمن هذه التوجهات .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة