قوّات الرد السريع تدمّر مقراً لقيادة “داعش” في حي الزنجيلي بأيمن الموصل

بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة قوات الرد السريع التابعة لقوات الشرطة الاتحادية ، يوم أمس الاثنين ، عن مقتل 22 داعشياً في عملية ضرب مقر لقيادة التنظيم في حي الزنجيلي ، مشيرا إلى إن ، الانسحاب بات تكتيك داعش الوحيد.
وقال قائد قوات الرد السريع اللواء الركن ثامر الحسيني في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “القوات الامنية ما زالت مستمرة في عملية التقدم ويوم أمس الاثنين كانت هناك عملية تطهير كبيرة وواسعة في حي الزنجيلي”، لافتا إلى إن ” القوات الأمنية عثرت على عجلات مفخخة وسيطرت على عدة هاونات وقتلت أكثر من 22 داعشيا في عملية ضرب مقر لقيادة التنظيم الإرهابي في الزنجيلي”.
وبين بأنه “سوف تبدأ عملية تحرير حي الشفاء بالقريب العاجل”.
وأوضح بأن” الانسحاب بات تكتيك داعش الوحيد للخلاص من القوات الأمنية”.
من جانبها أفادت قوات الشرطة الاتحادية ، يوم أمس الاثنين ، تقدم قواتها باتجاه تحرير حي النوري آخر معاقل تنظيم داعش في الساحل الأيمن لمدينة الموصل.
وقال قائد الشرطة الفريق رائد جودت في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه إن “قطعات الشرطة الاتحادية أنجزت مهامها القتالية في الزنجيلي ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه”.
وأضاف الفريق أن “وحدات من الشرطة تقدمت لتحرير مستشفى الشفاء واستكمال إحكام سيطرتها على أخر الجيوب شمال المدينة القديمة”، لافتا إلى “تقدم وحدات خاصة باتجاه جامع النوري اخر معاقل داعش في ايمن الموصل”.
وأشار جودت، إلى أن “المعركة تسير على وفق التكتيكات الميدانية المرسومة لها وهزيمة العدو باتت مجرد وقت”.
من جهته أكد الخبير في الشؤون الأمنية فاضل أبو رغيف ، أمس الاثنين ، بان أهم المشكلات التي تعترض حسم معركة الجانب الأيمن في الموصل هي الإنسان والبنى التحتية والمعالم الأثرية .
وقال أبو رغيف لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “زمر داعش قام بتفخيخ محيط الجامع ألنوري ومنارة الحدباء وهذا ما يجعل قيادة العمليات المشتركة تتقدم بحذر خوفا على المواطنين من سقوط المزيد من الضحايا” .
وأوضح إن “الأمور سائرة باتجاه الحسم في الجانب الأيمن خلال الأيام القليلة المقبلة” لافتا إلى إن” هناك انسيابية إدارية وتفاهم عالي بين الحشد الشعبي والعمليات المشتركة” .
وبين إن ” رئيس الوزراء العبادي أمر بملاحقة داعش أينما حل والدخول إلى العمق السوري يستلزم تفاهمات واجتماعات واتفاقات مع القيادة العسكرية السورية لعدم الوقوع في أي حساسية بين الجانبين” .
الى ذلك أعلن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله ، أمس الاثنين ، عن تحرير ست غرب شرق ناحية المحلبية غرب مدينة الموصل.
وقال يار الله في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ، نسخة منه، إن “قطعات فرقة المشاة الخامسة عشر حررت قرى شيخ قرة السفلى وطيشة العطشانة والشهداء والعزيزية والموالي غرب جبال عطشانه شرق ناحية المحلبية في الموصل”.
يذكر إن الشرطة الاتحادية أعلنت، السبت الماضي، تحرير حي الزنجيلي بالكامل من براثن تنظيم داعش الإرهابي.
وترجـح مصـادر عسكريـة إعـلان تحرير كامل مدينة الموصل من سيطـرة تنظيم “داعـش” الإجرامـي خلال الايام القليلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة