«العمل» تخصص باصاً تعليمياً للأطفال المتسولين

لأول مرة في العراق
بغداد – زينة قاسم:
خصصت دائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية باصا لتعليم الاطفال المتسولين بالتعاون مع (منظمة بوابة العدالة).
وقالت مدير عام الدائرة الدكتورة عبير مهدي الجلبي ان مشروع الباص سيفتتح في الايام المقبلة، مبينة انه يمتلك مواصفات مميزة لضمان راحة الاطفال وخفض توترهم، كما ان شكله مميز وجذاب يتناغم مع اذواقهم، مع توفر الوسائل التعليمية والتربوية كأجهزة الحاسوب والالواح الذكية، فضلاً عن الوسائل الترفيهية، مشيرة الى سعي الدائرة لجمع عدد من الاطفال المتسولين لزجهم فيه ضمن منهاج تعليمي خاص من الصباح الى المساء، وسينتقل من مكان الى مكان آخر كل ثمانية أشهر.
واضافت: ان الوزارة تحرص على تقديم الدعم لمنظمات المجتمع المدني التي تهتم بشرائح المجتمع التي ترعاها الوزارة، وخاصة المنظمات الفاعلة التي تنفذ برامج تنمي الطاقات وتحفز مواهب الاطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، مبينة ان (منظمة بوابة العدالة) هي احدى اهم المنظمات المستمرة بإقامة المشاريع النافعة والناجحة في المجتمع، ومنها الباص التعليمي الخاص بالأطفال المتسولين.
واشارت الجلبي: الى ان الدائرة خصصت لجنة مشتركة لدراسة اسباب تسول الاطفال لغرض معالجتها وايجاد الحلول المناسبة لها.
يذكر ان وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني وجه بالاهتمام بمنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الانسانية الفاعلة وتقديم الدعم المطلوب لها واشراكها في برامج الوزارة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة