الملف الأمني

اغتيال منتسب في شركة أهلية بالصليخ شمالي بغداد * تدمير منزلين ملغمين في عمليات دهم شرقي بعقوبة
خطة أمنية خاصة لحماية المدنيين أيسر الموصل * مسلحون يطلقون النار في الطويسة وسط البصرة

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين، بأن مدنيا يعمل بشركة اهلية لبيع المواد الغذائية قتل بهجوم مسلح بمنطقة الصليخ شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسلحتهم الكاتمة بإتجاه شخص يعمل بشركة اهلية للمواد الغدائية بالقرب من منزله بمنطقة صليخ شمالي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال”.

ديالى – عمليات دهم
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الاثنين، عن تدمير منزلين ملغمين واعتقال عشرة من المشبته بهم في عمليات دهم جرت في حوض زراعي شمال شرقي بعقوبة.
وقال الفريق الركن العزاوي إن “الاجهزة الامنية المدعومة بالحشد الشعبي ضبطت منزلين ملغمين وقامت بتدميرهما خلال عمليات الدهم والتفتيش في حوض الحديد الزراعي (10كم شمال غربي بعقوبة)”.

كركوك – عملية امنية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين عن وجود معلومات تفيد بقيام تنظيم “داعش” بنقل عجلات ملغمة من قضاء الحويجة في محافظة كركوك الى منطقة المطيبيجة الواقعة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين، فيما أشار الى أن هدف هذه المفخخات ثلاث محافظات.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “لدينا معلومات مؤكدة بأن تنظيم داعش نقل مركبات مفخخة عبر مسارات برية من الحويجة باتجاه المطيبيجة الواقعة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين”، مبينا أن “هدف هذه الملغمات محافظات ديالى وصلاح الدين وبغداد”.

بابل – اعتقال مطلوبين
أعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة بابل امس الاثنين ان مفارز امنية القت القبض على 29 متهماً على وفق مواد قانونية مختلفة في عموم مناطق المحافظة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وذكر المصدر الامني ان “عملية القبض على المتهمين تمت على وفق مذكرات قبض واستنادا لمعلومات استخباراتية دقيقة”.
وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه انه “تم احالة المتهمين الى الجهات المختصة لغرض استكمال الاجراءات القانونية بحقهم”.

كربلاء – عمليات دهم
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس الاثنين ان مفارز مكافحة الاجرام في محافظة كربلاء من القاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء على وفق مواد قانونية وقضايا جنائية مختلفة فضلا عن القبض على مشتبه بهم.
وبين المصدر الامني الذي رفض الكشسف عن اسمه ان مفارز مكافحة الاجرام القت القبض على متهم مطلوب وفق احكام المادة 14 مخدرات ومتهم اخر وفق احكام المادة 444 ق.ع ومتهم خلال قيامه بسرقة دراجة نارية.

الديوانية – عمليات خطف
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاثنين ان مفارز قسم مكافحة الاجرام القت القبض على اربعة اشقاء متهمين بالخطف من سكنة ناحية السنية مطلوبين للقضاء على وفق المادة 421 وذلك بعد جمع المعلومات عنهم حيث تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.
وبين المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان عملية القبض تمت خلال ممارسة امنية قامت بها مفارزها لمتابعة تنفيذ اوامر القاء القبض الصادرة من القضاء ، مشيرة الى قيامها باحالة المتهمين الى الجهات المختصة لغرض استكمال الاجراءات القانونية بحقهم.

نينوى – خطة امنية
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاثنين ان الاجراءات المتخذة في الساحل الأيسر من مدينة الموصل تأتي ضمن الخطة الامنية الخاصة بشهر رمضان.
وذكر المصدر المحلي الذي رفض الكشف عن اسمه ان “قيادة فرقة المشاة السادسة عشرة بإشراف من قيادة عمليات نينوى، وضعت خطة أمنية خاصة لحماية المدنيين في شهر رمضان المبارك ، موضحا ان “الخطة تتضمن انتشار القطعات العسكرية في المناطق والأسواق وقرب المساجد، وتبدأ من الساعة السادسة عصراً وتستمر حتى الساعة التاسعة ليلاً”.

البصرة – اطلاق نار
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاثنين، بأن عاملاً يحمل الجنسية البنغلاديشية لقي مصرعه جراء قيام مسلحين بإطلاق نار من أسلحة خفيفة على محل تجاري وسط المدينة يقع ضمن مركز المحافظة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “معرضاً لبيع الأثاث يقع في منطقة الطويسة ضمن مركز المحافظة تعرض، صباح يوم امس الى اطلاق نار بأسلحة خفيفة”، مبيناً أن “الاعتداء أسفر عن مقتل عامل بنغلاديشي يعمل في المعرض بصفة حارس”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة