الملف الأمني

تفجير ملغمة وتفكيك أخرى في السيدية غربي بغداد * انفجار عبوة ناسفة في طوزخرماتو شرقي بعقوبة
مقتل وإصابة 16 إرهابياً بقصف جنوبي كركوك * ضبط معمل لتلغيم السيارات في أيمن الموصل

بغداد – تفجير ملغمة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية يوم امس الجمعة بأن قوة امنية فجرت سيارة ملغمة ، كما فككت اخرى في بغداد.
وقال المصدر الامني ان “قوة امنية فجرت سيارة ملغمة كانت متروكة بالقرب من مطعم سن ستي بالشارع التجاري في منطقة السيدية جنوب غربي بغداد”، مبينا ان “التفجير لم يسفر عن سقوط اية خسائر بشرية”.
على صعيد متصل قال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة الرضوانية انفجرت صباح يوم امس مستهدفة دورية تابعة للجيش، ما اسفر عن مقتل جندي واصابة اخر بجروح”.

ديالى – انفجار عبوة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الجمعة، بأن مدنيين اثنين اصيبا بجروح بانفجار عبوة ناسفة على مركبة شرق المحافظة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة في طريق زراعي جنوب قضاء بلدروز، (30كم شرق بعقوبة)، انفجرت صباح يوم امس على عجلة تقل مدنيين ما اسفر عن اصابة اثنين منهما”.

كركوك – قصف جوي
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الجمعة، مقتل 4 من “داعش” وإصابة 12 آخرين بقصف جوي جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف، فجر يوم امس مواقع داعش في قرية عرب كواز ومواقع آخر بين ناحية تازة وقضاء داقوق، (35 كم جنوب كركوك)، ما أسفر عن مقتل ٤ من داعش وإصابة ١٢ آخرين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الضربة الجوية نفذت بالتنسيق مع أجهزة الاستخبارات”.

واسط – خطط امنية
عقد مدير شرطة محافظة واسط اللواء قاسم راشد زويد امس الجمعة مؤتمرا امنيا بحضور مدراء الأقسام وأمري الأفواج و أمري السيطرات وضباط المراكز.
واكد اللواء زويد على اهمية وتنفيذ القانون بكل حزم وشدة والاهتمام بالقيافة العسكرية ومضاعفة الجهود خلال شهر رمضان المبارك لكي يمارس المواطنين حياتهم بكل طمأنينة وسلامة.
كما عقد اللواء زويد مؤتمرا اخر مع ضباط الاستخبارات وعدد من ضباط المحافظة وشدد على اهمية أداء الواجب بكل مهنية وخصوصا خلال أيام وليالي شهر رمضان المبارك كون الإرهاب بدأ يستهدف المحافظات الآمنة وتجمعات المواطنين.

الانبار – انفجار لاصقتين
اعلن مصدر امني في شرطة هيت في محافظة الأنبار امس الجمعة أن احد عناصر الحشد العشائري قتل وأصيب اخر بانفجارين في مدينة هيت غربي المحافظة.
وقال المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوتين لاصقة انفجرتا بعدما كانتا موضوعتين اسفل سيارتين لمقاتلين بالحشد العشائري في مدينة هيت (70كم غربي الرمادي)”. وقد اسفرا عن مقتل احد عناصر الحشد العشائري واصابة اخر بجروح تم نقله الى مستشفى هيت العام لتلقي العلاج”.

كربلاء – عملية استباقية
كشف مدير شرطة محافظة كربلاء اللواء احمد علي زويني انه من خلال العمليات الاستباقية والاجراءات الاحترازية التي انطلقت قبل شهر رمضان الكريم للحفاظ على الامن والاستقرار تمكنت القوات الأمنية من القبض على عدد من المتهمين المطلوبين للعدالة على وفق اوامر قبض وتحري اصولية مختلفة.
ولفت اللواء زويني الى انه تم إحالة المتهمين الى الجهات المختصة لإستكمال الإجراءات القانونية بحقهم لينالوا جزائهم العادل

نينوى – ضبط معمل تلغيم
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى امس الجمعة ان القوات الأمنية معملا للتفخيخ تابع لعصابات داعش الإرهابية في الجانب الأيمن من مدينة الموصل.
وذكر المصدر المحلي ان “قطعات الفرقة المدرعة التاسعة تواصل عمليات التفتيش لمناطق أيمن الموصل المحررة، حيث عثرت القطعات خلال عملية واسعة شرعت بها لتفتيش منطقة حاوي الكنيسة في الجانب الأيمن من مدينة الموصل، بعد تحريرها من العصابات الإرهابية خلال الأيام الماضية، على معمل للتلغيم وتصنيع العبوات الناسفة والصواريخ”.

البصرة – سطو مسلح
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الجمعة، بأن قوة من خلية الصقور الاستخبارية القت القبض على أربعة متهمين بتشكيل عصابة للسطو على دور سكنية وسرقة السيارات.
وقال المصدر إن “قوة أمنية من خلية الصقور الاستخبارية نفذت عملية أمنية في البصرة اسفرت عن القاء القبض على أربعة متهمين بتشكيل عصابة لسرقة السيارات والسطو المسلح على دور سكنية”.
ولفت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الى أن “عملية القبض على المتهمين تمت في ضوء معلومات استخباراتية ومتابعة دقيقة لتحركات المتهمين”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة