الأخبار العاجلة

العراق يدعو بن إبراهيم لحضور مباراة رفع الحظر في ملعب كربلاء

«الشباب والرياضة» تؤكد عمق العلاقات مع الأردن
بغداد ـ الصباح الجديد:

اكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، أمس، ان نجاح العراق في اول اختبار رسمي دولي لرفع الحظر عن الملاعب الرياضية جاء بجهود وتظافر الجميع ولاسيما بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) برفع الحظر الجزئي عن ملاعب البصرة وكربلاء المقدسة واربيل، مثنيا على مواقف رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم تجاه العراق وشعب العراق ورياضيه ودعمه الكبير لملف رفع الحظر.
وقال عبطان في تصريح لـ(قسم الاعلام والاتصال الحكومي) اننا نأمل من رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم زيارة العراق وحضور المباراة المقبلة في ملعب كربلاء الدولي في اطار مساعي العراق لرفع الحظر الكلي عن الملاعب الرياضية.
وبين عبطان انه كان واثقا من قدرة العراق على اجتياز الاختبار الاول في ملعب البصرة والذي سيزيد من همتنا وطموحاتنا للمضي قدما في اقامة المباراة المقبلة في ملعب كربلاء الدولي ومن ثم المطالبة برفع الحظر الكلي وتضييف البطولات والمباريات الدولية في العراق.
وفي سياق متصل، اكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، عمق العلاقات التي تربط العراق مع الاردن في شتى المجالات ولاسيما في المجالين الشبابي والرياضي.
واضاف عبطان في تصريح لـ(قسم الاعلام والاتصال الحكومي) ان زيارة ابن الحسين الى العراق تبين اهمية تعزيز العلاقات التي تجمع بين العراق والاردن، مثمنا موقفه الداعم للعراق في قضية رفع الحظر عن كرة القدم العراقية، وتأكيده على خوض المنتخب الأردني اللقاء الودي مع العراق ليكون اول منتخب يزور البصرة بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) برفع الحظر الجزئي عن الملاعب الرياضية.
وشهد ملعب البصرة الدولي مساء امس الأول كرنفال فرح رياضي بحضور اكثر من 600 الف متفرج استمتعوا بمباراة العراق وشقيقه الاردني التي انتهت بهدف دون مقابل للعراق.
وحقق المنتخب الوطني فوزاً معنوياً على نظيره الأردني، بهدف من دون رد في المباراة الودية التي جرت مساء أول أمس، على ملعب جذع النخلة في المدينة الرياضية بالبصرة، والتي تـأتي ضمن إطار استعدادات الفريقين للاستحقاقات الدولية.
بدأ منتخبنا الوطني متحفزا وسط صيحات الجماهير التي ملأت مدرجات الملعب ، والذي وصل عدده نحو 59 ألف متفرج ، ليتمكن علاء عبد الزهرة، من هز شباك معتز ياسين الحارس الأردني، بعد أن تلقى تمريرة عرضية من حمادي أحمد في الدقيقة 15.
الى ذلك، أكد لاعب المنتخب الوطني العراقي علاء عبد الزهرة، أن أسود الرافدين أسعدوا جماهيرهم المتعطشة لمشاهدة المباريات الدولية على أرض العراق، خلال مواجهة الأردن، في البصرة.
وقال عبد الزهرة في تصريحات صحفية «أنا سعيد جدا أني موجود في هذه المباراة، فالجماهير العراقية طال صبرها وانتظارها لرؤية منتخبها الوطني يلعب على ملاعب الوطن».. وتابع « الجماهير العراقية قدمت لوحة فنية حضارية، تعكس من خلالها الحق في رفع الحظر عن الملاعب العراقية».
وأشار إلى أن «وجود المنتخب الأردني الشقيق في المباراة ، ليس بالغريب على الدولة الجارة، التي أكدت في أكثر من مرة تضامنها مع العراق، منذ أن كانت تحتضن مبارياتنا الدولية، ونحيي موقف الأردن الأخوي ونتمنى أن يكونوا سعداء في البصرة، وأن ينتفعوا فنيا من المباراة، لأنهم مقبلين على استحقاقات دولية».
وبين أن «الطاقم التدريبي الجديد بقيادة باسم قاسم، يراهن على استثمار المباراة بالشكل الأمثل، لأن الوقت المتبقي على مباراة اليابان في التصفيات قصير، وعلينا أن نكون عونًا للجهاز الفني لتهيئة الأمور الفنية في المباريات المقبلة».
من جانبه بارك رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، رعد حمودي، حضور منتخب الأردن إلى محافظة البصرة، لخوض المباراة الدولية الودية بكرة القدم أمام منتخب العراق ، والتي تعد أول اختبار على طريق رفع الحظر الرياضي المفروض على الملاعب العراقية بنحو كامل.
وقال حمودي في تصريحات صحفية « أولا نقدم الشكر والعرفان للمواقف القومية للأمير علي بن الحسين، ودعمه الدائم للعبة في مختلف المحافل الدولية، بشكل أسهم في تذليل الكثير من الصعوبات التي واجهت الجهود التي بذلتها العراق لحل هذا الملف الشائك، وإقناع المسؤولين في الاتحادين الآسيوي والدولي بعدالة قضيتنا ومشروعيتها».
وبارك حمودي النجاح الذي كان حليفا للمباراة، من الناحيتين التنظيمية والفنية، على خلفية الجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة الشباب والرياضة ، واتحاد كرة القدم، والجهات المساندة الأخرى سواء من داخل المحافظة، أو عن طريق وزارتي الداخلية، والنقل في التهيئة المثالية لهذه المباراة، وإخراجها بالشكل المطلوب، فضلا على ما يمكن أن يقدمه اللاعبون من أداء متميز يسهم في تحقيق المتعة للجماهير المتعطشة لرؤية نجومها ونجوم المنتخبات الأخرى وهم يتبارون على أرض عراقية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة