الأخبار العاجلة

“داعش” يخسر نحو 80 % من عناصره الانتحاريين والعشرات من السيارات المفخخة في أيمن الموصل

بغداد – أسامة نجاح:
أكدت قيادة قوات العمليات المشتركة ، يوم امس الأربعاء ، بأن قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع تواصل تقدمها في حي الزنجيلي، مشيرة إلى ، ضبط عشرات العجلات المفخخة في ايمن الموصل .
وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد الركن يحيى رسول في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “تنظيم داعش خسر ما نسبته أكثر من 80% من جنوده وعناصره الانتحاريين .
وأضاف أن “قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع مستمرة في تقدمها بحي الزنجيلي شمال المدينة القديمة حيث استولت على عشرات العجلات المفخخة جاهزة التلغيم والتدريع في ايمن الموصل”.
وبين أن “داعش يفتقر حاليا للعناصر الانتحارية بسبب قتل اعداد كبيرة منهم في الاسابيع الماضية وتشظي التنظيم الى خلايا متفرقة يسودها الارباك وتلجأ الى التحصن بالمدنيين والأزقة ألضيقة”.
واكد العميد يحيى رسول ان” القطعات العسكرية شارفت على نهاية عمليات تحرير ايمن الموصل من خلال عمليات الحشد الشعبي في الشريط الحدودي بين العراق وسورية التي ستعجل من عملية القضاء على داعش بشكل نهائي في العراق .
من جانبها أعلنت خلية الإعلام ألحربي يوم أمس الأربعاء , عن قتل 17 ارهابياً بضربة جوية استهدفت عدة تجمعات تابعة لعصابات داعش الإرهابية في أيمن الموصل.
وذكرت الخلية في بيان لها, تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘, نسخة منه, أن “طيران الجيش وجه ضربة جوية استهدفت عدة تجمعات تابعه لعصابات تنظيم داعش الإرهابي في تل فارس والبعاج و بادوش غرب الموصل.
وأضافت, أن “الضربة اسفرت عن قتل 17 ارهابياً وتدمير 3 عجلات احداها تحمل احادية”.
من جهتها أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، أمس الأربعاء ، استيلاءها على 23 صاروخاً حرارياً محمولا في ايمن الموصل.
وقالت المديرية في بيان، تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، ان “مفارزها في اللواء 3 الفرقة السادسة، وبالتعاون مع استخبارات الفرقة، تمكنت من الاستيلاء على 23 صاروخاً حرارياً محمولاً حديثة الصنع وجديدة في حي الشفاء المحرر بالساحل الايمن”.
وفي سياق متصل اكدت قيادة الحشد الشعبي، أمس الأربعاء ، ان عمليات الحشد الشعبي مستمرة حتى تطهير الشريط الحدودي مع سورية وتأمينه بالكامل من تنظيم داعش الاجرامي.
وقال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي, أبو مهدي المهندس، في بيان صحفي تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه إن “قوات الحشد الشعبي وبمساندة طيران الجيش نفذت عمليات عسكرية واسعة غرب الموصل على الشريط الحدودي مع سورية محققة انتصارات كبيرة ضد تنظيم داعش الاجرامي”، لافتاً الى أن “عملياتنا مستمرة حتى تطهير المناطق الحدودية مع سوريا وتأمينها بنحو تام”.
وأضاف المهندس أن “قوات الحشد ستمسك الارض الى جانب الجيش في الشريط الحدودي مع سورية لتفادي عودة الارهابيين اليها”.
وشرعت قوات الحشد الشعبي , أمس الأربعاء , باليوم السادس من الصفحة الثانية لعمليات محمد رسول الله لتحرير قضاء البعاج والقرى المحيطة به غرب الموصل.
وقال القيادي في الحشد الشعبي جواد الطليباوي لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان “قوات الحشد الشعبي وبمساندة طيران الجيش لليوم السادس تواصل عملياتها العسكرية ضمن الصفحة الثانية لعمليات محمد رسول الله الثانية لتحرير قضاء البعاج والقرى التابعة له غرب الموصل”.
يذكر ان قوات الحشد الشعبي وصلت يوم الاثنين الماضي للحدود العراقية السورية وشرعت بتحرير وتأمين الحدود باتجاه قضاء القائم جنوبا.
هذا وقد أعلن الحشد الشعبي في (24/5/2017)، إنطلاق الصفحة الثانية من عمليات “محمد رسول الله” الثانية لتحرير ما تبقى من مناطق غرب القيروان والبعاج وصولا إلى الحدود العراقية السورية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة