الأخبار العاجلة

فيتيل يحرز كأس سباق موناكو لفورمولا 1

فيراري يحصل على لقبه الأول منذ 2001
العواصم ـ وكالات:

تغلب سيباستيان فيتيل، على زميله بفيراري كيمي رايكونين، أول أمس، ليتوج بسباق جائزة موناكو الكبرى، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، ليحصد فيراري لقبه الأول، في السباق منذ 2001.وتصدر رايكونين، السباق حتى وجد فيتيل المساحة لاتخاذ الصدارة.
وجاء دانيل ريكياردو، سائق فريق ريد بول في المركز الثالث على مضمار مونت كارلو، البالغ 3.337 كيلومتر. ويعد هذا الفوز، هو الثالث لفيتيل هذا الموسم، والـ44 في تاريخه ليوسع الفارق بينه وبين لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، في ترتيب فئة السائقين لـ25 نقطة.وأنهى هاميلتون، بطل العالم 3 مرات سابقة السباق، في المركز السابع.
وسيكون السباق المقبل، هو سباق الجائزة الكبرى الكندي، الذي يقام في مونتريال يوم 11 حزيران المقبل.
رايكونين، الذي كان يدافع عن مركز الانطلاق الأول، الذي حققه للمرة الأولى في 9 سنوات، بدأ بسلاسة في المنعطف الأول مثلما فعل كل المتسابقين، وحصل هاميلتون على مركز من خلال المناورة الوحيدة على المضمار.
وتعتبر شوارع موناكو الضيقة تحفة مسابقات بطولة الجائزة الكبرى حيث تجتمع العظمة والجمال، ولكن السباق نفسه يمكن أن يخلو من الأحداث الهامة.
وتمر اللفة تلو الأخرى في هذه المنافسة، وسط تقدم السيارات، كما أن السائقين، لا يمكنهم عبور الرجل الذي يسبقهم، أو حتى التفكير في هذا الأمر.
وحقق ماكس فيرستابين، سائق ريد بول، تفوقًا بحلوله في المركز الرابع في اللفة 33 من أصل 78 لفة، لكنه لم يتمكن من استكمال محاولة التقدم على فالتيري بوتاس سائق مرسيدس.. وبعدها توقف سائق ريد بول الآخر دانيل ريكياردو في منطقة الصيانة، لكنه استطاع أن يحصل على المركز الثالث، وترك فيرستابين في المركز الخامس، يندب حظه عبر إذاعة الفريق.
وقال فيتيل: «إنه سباق رائع لفيراري. لقد حاولت الدفع بأقصى قدر ممكن وتفاجأت قليلا عندما تقدمت على كيمي». وأضاف: «لم نتمكن من التخطيط أكثر ولكن الخطة كانت الانسحاب وبمجرد ظهور الفجوة قمت باستغلالها. كنت متفاجئا. من المميز الفوز هنا. سنحظى بليلة ممتعة ولدينا متسعا من الوقت للاستعداد لكندا».
كان هذا هو النجاح الأول لفيراري في الإماراة قبل 16 عامًا، عندما فاز مايكل شوماخر، بالسباق ليتفوق فريق فيراري على مرسيدس في فئة الصناعين (196- 179).وقال رايكونين: «إنه المركز الثاني، لكن الشعور ليس جيدًا».
وعوض هاميلتون، بعض الأضرار جراء الفشل في تسجيل زمن تنافسي في التجربة الرسمية يوم السبت، وتراجع للمركز السابع، بفارق مركز خلف كارلوس ساينز، سائق فريق تورو روسو.
وأكمل روماين جروسيات (هاس)، وفيليبي ماسا (ويليامز)، وكيفن ماجنوسين (هاس)، عقد المتسابقين العشرة الأوائل.. وانقلبت سيارة فيرلين، ومع بقاء سيارته على الجدار، ومر وقت طويل لوصول سيارة الأمان.وتم مساعدة السائق الألماني، الذي غاب عن بداية الموسم؛ بسبب الإصابة، على الخروج من سيارته، وسار بعيدًا على الأقدام.
وفشل نيكو هولكنبرج، سائق فورس إنديا، بعدما انسحب من السباق في اللفة 16؛ بسبب مشاكل في صندوق التروس، فيما تحطمت سيارة فريق ساوبر، التي كان يقودها ماركوس إريكسون، تحت سيارة الأمان باللفة 66.وفقد ستوفيل فاندورني، الذي يسعى للحصول على أول نقطة لمكلارين هذا الموسم، السيطرة على السيارة، واصطدم بالحائط عندما كان يحتل المركز العاشر.
وفشل دانييل كفيات، سائق تورو روسو، من إنهاء السباق بعدما وقع ضحية لسيرجيو بيريز، سائق فورس إنديا، الذي حاول التقدم مركزا.. واضطر الشاب لانسي سترول للانسحاب من السباق قبل 5 لفات من نهاية السباق؛ بسبب مشكلات في الفرامل.. وأنهى جوليون بالمر (رينو) وإيستيبان أوكون (فورس إنديا) وبيريز السباق ولكنهم لم يحصلوا على اية نقاط

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة