الأخبار العاجلة

القوّات المشتركة تسيطر على 97 % من أيمن الموصل بعد تحرير حي النجار

مجلس الموصل يكشف عن وجود 350 داعشياً في المدينة
بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة العمليات المشتركة ، يوم امس الثلاثاء، عن تحرير حي النجار في الساحل الأيمن من مدينة الموصل ورفع العلم العراقي فوق المباني ، فيما كشف مجلس محافظة نينوى عن بقاء نحو 350 داعشيا في الساحل أيمن المدينة , مشيرا إلى أن ، القوات الأمنية تسيطر على نحو 97% من إجمالي الأيمن وسيتم تحرير ما تبقى قبل شهر رمضان .
وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد الركن يحيى رسول في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “قوات مكافحة الإرهاب حررت حي النجار في الساحل الأيمن من مدينة الموصل بالكامل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه”.
من جانبه كشف مجلس محافظة نينوى يوم , أمس الثلاثاء , عن بقاء نحو 350 داعشيا فقط في الساحل الأيمن للموصل, مشيرا إلى أن القوات الأمنية تسيطر على نحو 97% من إجمالي الأيمن وسيتم تحرير ما تبقى قبل شهر رمضان .
وقال عضو المجلس حسام العبار لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن” ما تبقى من عناصر داعش في الجانب الأيمن للموصل لا يتعدى سوى 350 عنصرا بتنظيم داعش الإجرامي فقط”.
وأضاف أن ” القوات المشتركة تستعد لتحرير الزنجيلي والشفاء والموصل القديمة قبل حلول شهر رمضان المبارك”، مشيرا إلى إن ” القوات الأمنية تسيطر على نحو 97 بالمائة من إجمالي الأيمن” .
وبين إن” عدد الأهالي المحاصرين في تلك الأحياء يبلغ نحو 35 ألف مواطن وهم على أتم الاستعداد للتعاون مع القوات الأمنية في حال اقتحام تلك الأحياء”.
الى ذلك أعلنت وزارة الدفاع ، أمس الثلاثاء ، عن قيامها بنصب جسر عائم يربط الساحل الأيمن لمدينة الموصل بأيسره.
وقالت الوزارة في بيان لها تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “مديرية الهندسة العسكرية في وزارة الدفاع نصبت، جسرا عائما على نهر دجلة بطول ٢٠٠م”.
وأضاف البيان أن “هذا الجسر يربط الساحل الأيمن بالساحل الأيسر لمدينة الموصل ليساعد بتنقل القطعات العسكرية وتنقل المدنيين”.
ووجهت طائرات القوة الجوية ، أمس الثلاثاء ، عدة ضربات جوية في قضاء البعاج أسفرت عن مقتل 11 داعشيا بينهم عربيان وتدمير مخزن للوقود، فضلا عن أسلحتهم ومعداتهم.
وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ، نسخة منه إن” صقور القوة الجوية واستناداً لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وجهوا عدة ضربات جوية في قضاء البعاج جنوبي الموصل”.
وأضاف إن” الضربات أسفرت عن تدمير مخزن وقود بالكامل تابع الى عصابات داعش الإرهابية وقتل اثنين كما تم تدمير مقر للحسبة وقتل تسعة إرهابيين من ضمنهم عنصرين يحملان الجنسية العربية وتدمير الأسلحة والاعتدة التي كانت داخل المقر”.
وفي سياق متصل أعلن نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، أمس الثلاثاء، عن انتهاء الصفحة الاولى من عمليات (محمد رسول الله الثانية ) بتحرير ناحية القيروان من عصابات داعش الإجرامية.
وذكر المهندس في تصريح صحفي تابعته صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ، ان “قوات الحشد الشعبي استعمل تكتيكات وخططاً جديدة في تحرير مركز ناحية القيروان”, لافتا إلى إن” قواتنا أصبحت تستعمل العمليات الاستباقية الليلية لتحرير الأراضي المغتصبة من داعش”.
وأضاف المهندس إن” تحرير ناحية القيروان تم بجهود وتضحيات الأبطال في الحشد الشعبي والذين ضحوا بالغالي والنفيس في سبيل تحرير الأراضي المغتصبة من دنس داعش الإجرامي”.
وتابع انه “خلال الساعات القادمة ستشرع قواتنا بالصفحة الثانية من عمليات (محمد رسول الله الثانية) لتحقيق أهدافها المرسومة غرب الموصل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة