الأخبار العاجلة

إحباط محاولة لداعش لفك الحصار عن عناصره بأيمن الموصل

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت وزارة الدفاع امس الثلاثاء عن احباط محاولة لتنظيم داعش لفك الحصار عن عناصره في الجانب الأيمن من مدينة الموصل.
وقالت الوزارة في بيان لها اطلعت عليه “الصباح الجديد”، ان طيران الجيش تمكن ، فجر امس الثلاثاء ، وفي عملية نوعية، بواسطة الطائرات المسيرة ch4، استناداً لمعلومات دقيقة من خلية استخبارات وأمن قيادة عمليات “قادمون يانينوى” التابعة للمديرية العامة للاستخبارات والأمن، من تدمير عجلة نوع تريلة تحمل سيارتين مفخختين ومواد متفجرة وتجهيزات قتالية.
وأشار البيان إلى قتل 9 عناصر إرهابية في قضاء البعاج، كانت تنوي عصابات داعش استعمالها لفك الطوق عن عناصرها المحاصرين في مدينة الموصل، وتأخير تقدم القوات الأمنية التي تتأهب لإكمال تحرير ما تبقى من المدينة.
وفي سياق أخر افاد مصدر امني امس الثلاثاء بالانتهاء من نصب اول جسر عائم يربط بين جانبي مدينة الموصل العاصمة المحلية لمحافظة نينوى.
وكانت الجسور الرئيسة الخمسة في المدينة قد خرجت عن الخدمة العام الماضي قبل البدء بعملية تحريرها من قبل القوات العراقية من قبضة تنظيم داعش التي اجتاحها في أواسط عام 2014.
وقال المصدر في حديث صحفي، انه تمّ الانتهاء من نصب اول جسر عائم يربط ضفتي دجلة داخل مدينة الموصل بعد أن دمرت المعارك جسورها الخمسة.
وأضاف المصدر ان كتيبة التجسير نصبت الجسر العائم من ضفة دجلة قرب فندق نينوى اوبروي شمالي الموصل باتجاه حاوي الكنيسة شمال غربي الموصل.
من جهة أخرى فرضت قوات العمليات الخاصة امس الثلاثاء سيطرتها على مربع يقع بين حيين محررين في الجانب الأيمن من مدينة الموصل.
وقال مصدر مسؤول في حديث صحفي، ان جهاز مكافحة الإرهاب اكمل تحرير ما تبقى من حي الرفاعي شمال غربي الموصل في المربع الواقع بين حيي الرفاعي والربيع قرب جامع الشهداء الكبير.
وأشار المصدر الى تحرير مئات العوائل المحاصرة داخل منازلهم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة