كوري ودورانت يقودان وريورز لاكتساح سبيرز بدوري السلة الأميركي

تواصل الإثارة في منافسات القسم الغربي للمحترفين
نيويورك ـ وكالات:

أحرز ستيفن كوري 36 نقطة، وأضاف كيفن دورانت 29 نقطة، واستحوذ على 12 كرة مرتدة، ليفوز جولدن ستيت وريورز (129-115) على سان أنطونيو سبيرز، أمس، ليكمل اكتساحه لمنافسه في 4 مباريات بنهائي القسم الغربي، في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، الذي يُحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات.
وسيلتقي جولدن ستيت، مع كليفلاند كافاليرز، حامل اللقب، في تكرار لنهائي العام الماضي، أو بوسطن سيلتيكس في نهائي الدوري.
ويتقدم كافاليرز حاليًا (2-1) في نهائي القسم الشرقي، الذي يُحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات.. وسيكون أمام جولدن ستيت، 9 أيام للراحة، قبل سلسلة النهائي، التي تبدأ في أوكلاند في كاليفورنيا، بأول حزيران.
واكتسح وريورز، كل مواجهاته الثلاث، في الأدوار الاقصائية، وهو أول فريق في تاريخ دوري كرة السلة الاميركي يبدأ هذه المرحلة محققًا 12 فوزًا متتاليا ليتجاوز الرقم القياسي الذي حققه لوس أنجلوس ليكرز في 1989، و2001.
وفاز جولدن ستيت في 27 من آخر 28 مباراة له في المجمل (بما في ذلك المرحلة التمهيدية للموسم) وانتصر في 6 مباريات متتالية خارج ملعبه في الأدوار الاقصائية، وهو رقم قياسي للفريق.
وسجل دريموند جرين 16 نقطة، واستحوذ على 8 كرات مرتدة، ومرر 8 كرات حاسمة لصالح جولدن ستيت في فوزه السهل بقاعة ايه.تي آند تي سنتر.
وتصدر كايل أندرسون، لاعبي سبيرز، بـ20 نقطة، بينما أضاف مانو جينوبلي 15 نقطة، وسجل كل من باتي ميلز وباو جاسول، 14 نقطة لكل منهما.
واكتفى لاماركوس أولدريدج، الذي يعد أبرز لاعبي سان أنطونيو في ظل إصابة كواهي ليونارد، بتسجيل 8 نقاط، ولم يشارك في الربع الأخير.
إلى ذلك، ربَّما يكون المخضرم مانو جينوبيلي، لاعب سان أنطونيو سبيرز، قد خاض أمس الإول، مباراته الأخيرة في مشواره الحافل بدوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، بعدما تلقَّى إشادة المشجعين، واحترام الفريقين.
وحسم جولدن ستيت وريورز، سلسلة الدور النهائي للقسم الغربي بالتفوق (4-0) على سبيرز، وسط تكهنات بأن اللاعب الأرجنتيني، قد يعلن اعتزاله بعد 15 عامًا في المسابقة.
ومع إمكانية انتهاء مسيرة اللاعب البالغ عمره 39 عامًا، فإن جريج بوبوفيتش، مدرب سبيرز، أشركه في التشكيلة الأساسية لأول مرة بالموسم.. ورد جينوبيلي، بتسجيل 15 نقطة، وتمرير 7 كرات حاسمة، وتقديم بعض اللمحات الرائعة، ليجذب هتافات المشجعين «مانو مانو» خلال الليلة.
وقال بوبوفيتش للصحفيين، بعد خسارة سبيرز (129-115): «أشركته احترامًا له. لم أكن أريد أن أضيع فرصة تكريمه أمام جماهيره».. وأضاف «إنه يستحق هذه الليلة الرائعة، كي يشعر بأننا نقدره على كل شيء قدمه على مدار السنوات».
وانضم جينوبيلي، إلى سبيرز في 1999، لكن ظهوره الأول في دوري المحترفين حدث في موسم 2002-2003، وسرعان ما نجح في ترك بصمة واضحة.
وفاز جينوبيلي، بلقب الدوري الاميركي، 4 مرات، وتقبل مؤخرًا أن يكون لاعبًا بديلاً، رغم إمكانياته الهائلة.. وقال جينوبيلي: «قلت إني أحتاج إلى حوالي 3 أسابيع، وأجلس مع زوجتي، وأرى كيف تسير الأمور. علي الاختيار بين أمرين رائعين».
وأضاف «الاختيار الأول هو مواصلة اللعب بالدوري في هذا العمر، وأستمتع باللعبة التي أحبها. الاختيار الثاني أن أبقى في منزلي، وأتولى مهام الأب، وأستمتع بكل عائلتي وأقضي وقتا معهم. سأكون سعيدا بأي قرار».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة