الأخبار العاجلة

مليونان ونصف المليون زائر نوعي لموقع “الصباح الجديد”

خاص ـ الصباح الجديد:
في آخر تقرير وصل الى الصباح الجديد أمس الاثنين، تضمن الاحصائيات الاسبوعية الرسمية الموثقة من شركة (غوغل) حول عدد زوار موقع الجريدة خلال أسبوع وللمدة من التاسع من شهر أيار الجاري ولغاية السادس عشر من الشهر نفسه، بلغ وبحسب التقرير 2،371،517 زائر، وبزيادة قدرها 243% عن الاسبوع المنصرم ، وبلغ عدد المشاركات للمواضيع المنشورة على صفحات الجريدة 304،902 مشاركة. وقال المشرف على الموقع ومقره في هولندا الدكتور موفق طاهر ” الصفحات الأكثر زيارة في الموقع بنحو عام هي، الصفحة الرئيسة، ثم قسم شؤون عراقية، والصفحة الأخيرة بالمرتبة الثالثة، وقسم ملاحق”.
واضاف “زوار الموقع القادمون من مواقع أخرى يشكلون نسبة 66%. في حين ان الزوار القادمون من مصادر التواصل الإجتماعي يشكلون نسبة 27%. وأكثر المواقع التي يصل منها الزوار هو موقع google.com ، تليها مواقع (جوجل كويك سيرتش)، ثم (أسك دوت كوم)، وياهوو دوت كوم، وبالمرتبة الخامسة (ماي سيرتش دوت كوم). في حين ان أكثر مواقع التواصل الإجتماعي التي يأتي منها زوار للموقع هو موقع تويتر، ثم الفيسبوك، وجوجل بلص. وتشكل منصة أجهزة الموبايل نسبة 31% من زوار الموقع خلال هذا الأسبوع، مقارنة بأجهزة الحاسوب/الكمبيوتر”.
والجدير بالذكر أن مدير الموقع الدكتور موفق طاهر يعتمد في احصائياته، على إحصائيات جوجل (Google Analytics)، وإحصائيات (AddThis)، وإحصائيات هذين الموقعين هما الأكثر إعتماداً، ودقة في السوق حالياً.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة